Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال اعتقل 21 طفلا خلال الشهر الجاري

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قال تقرير أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام الفلسطينية، إن "الاحتلال الإسرائيلي" اعتقل خلال النصف الأول من شهر تشرين أول / اكتوبر الجاري، 21 طفلا.

وأوضح التقرير اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال صعدت من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين منذ بداية الشهر الجاري، وهو ما يتطلب التنبه لخطورة ذلك.

وأشار التقرير إلى أن اعتداءات الاحتلال لم تتوقف عند الاعتقال فحسب، بل تم إصابة العديد من الأطفال، بجروح مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين. 

وتشير إحصائيات جمعية نادي الأسير، إلى أن عدد الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال، يبلغ 250 طفلا، موزعين في سجون مجدو، وعوفر، وهشارون.

وفيما يلي توثيق لاعتقالات الأطفال

بتاريخ (1-10): اعتقلت  قوات الاحتلال في مخيم الفارعة، بمحافظة طوباس، الطفلين، هارون أبو الحسن (16 عاما)، ومحمد أبو الحسن (16 عاما)، كما اعتقلت في قرية صفا، غربي مدينة رام الله، الفتى محمد كراجة (18 عاما).

بتاريخ (7-10): اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة حوسان، غربي مدينة بيت لحم، الفتى ميراس حمامرة (18 عاما)، بعد دهم منزل والده.

بتاريخ (8-10): اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الطفل القاصر، عوني أبو شمسية (14 عاما)، وتم اقتياده إلى معتقل عوفر، جنوبي غربي مدينة رام الله، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين التوأمين محمد وعلي شيوخي (17 عاما)، عقب اقتحام منزلهما في بلدة سلوان، شرقي مدينة القدس المحتلة.

بتاريخ (9-10): اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر، عبد الرحمن خطيب (15 عاما).

بتاريخ (11-10): اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، الطفل القاصر، ضياء بدرة (13 عاما)، واقتادته إلى معتقل عوفر، جنوبي غربي مدينة رام الله، كما اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، طفلين قاصرين.

بتاريخ (12-10): اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة تقوع، شرقي مدينة بيت لحم، الطفل نسيم صباح (17 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، كما اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة شعفاط، شمالي مدينة القدس المحتلة، ثلاثة أطفال هم: حكم أبو خضير (16 عاما)، ومعتصم الجعبري (16 عاما)، وقصي أبو خضير (18 عاما).

بتاريخ (13-10): اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم العروب، شمالي مدينة الخليل، الفتيين حسن الشريف (18 عاما)، ومحمد الشريف (17 عاما)، بعد أن فتشت منزليهما، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس الطفل عمران المسمي (16 عاما). 
في مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال طفلا قاصرا (15 عاما)، بحجة رشق جنود الاحتلال بالحجارة. وفي ذات السياق، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت لقيا، جنوبي غربي مدينة رام الله الفتى معتز عاصي (18 عاما).

بتاريخ (14-10): اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر، علي دعنا (14 عاما)، وتم اقتياده إلى أحد مراكز شرطة الاحتلال بالمدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم عايدة، شمالي مدينة بيت لحم الطفل القاصر، فارس رومي (15 عاما).