Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

قبيل زيارة غزة.. "مون" يلتقى ليفني وهرتسوغ

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/التقى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" كلا من رئيس المعارضة "الإسرائيلية" يتسحاق هرتسوغ، ووزيرة القضاء تسيبي ليفني بشكل منفصل في القدس المحتلة، وناقشا ملفات السلام وإعمار غزة، وذلك قبيل زيارته لقطاع غزة المقررة اليوم الثلاثاء.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن اللقاء جاء في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، حيث جاء "اللقاء مع هرتسوغ وليفني بشكل منفصل لدفع عملية السلام وتسهيل مهمة الأمم المتحدة في إعمار غزة".

وقال هرتسوغ أثناء اللقاء إن "التسوية مع الجانب الفلسطيني هو مصلحة "إسرائيلية" بحتة، ومصلحة مهمة للمنطقة، لذلك فإن التسوية لا تتحقق إلا بمفاوضات سياسية مباشرة بين الطرفين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، وفقا للقناة الثانية.

من جانبها، قالت ليفني أثناء لقائها ببان كي مون إن "على الأمم المتحدة انتقاد الخطوة الفلسطينية الأحادية الهادفة لإقامة دولة فلسطينية في الأمم المتحدة".

وأضافت، بحسب القناة العبرية، أن "على العالم دفع عملية سلام متبادلة بين الطرفين؛ لأن الاعتراف الأحادي بدولة فلسطينية يرسل رسالة خاطئة للأطراف ذات العلاقة". وادعت لفني أن "السلام لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تنازلات صعبة من قبل الطرفين".

ومن المتوقع أن يقوم بان كي مون اليوم الثلاثاء بزيارة قطاع غزة، وذلك بحسب ما أعلن عنه في كلمته في مؤتمر إعمار القطاع الذي عقد مطلع هذا الأسبوع في القاهرة. 

وهذه الزيارة الأولى للأمين العام للأمم المتحدة إلى قطاع غزة منذ شباط (فبراير) عام 2012.