Menu
11:10في ذكرى وعد بلفور.. حماس والجهاد: على بريطانيا أن تعتذر وتصحح جريمتها التاريخية
11:09تنويه من "كهرباء غزة" بشأن تعطل مفاجىء لأحد الخطوط شمال القطاع
11:06حماس تعقب على هدم الاحتلال لمنزل الأسير خليل دويكات بالخليل
11:05الكويت تغلق متجرًا يبيع منتجات إسرائيلية
11:01قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الأسير خليل دويكات في بلدة روجيب قرب نابلس
10:58مصلحة السجون الإسرائيلية : إصابة 11 اسيرا بفيروس كورونا في سجن جلبوع
10:56الصحة بغزة: تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا و106 حالة تعافٍ
10:51أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:49قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
10:46وعد "بلفور".. 103 سنوات على سرقة فلسطين
10:45أسعار صرف العملات في فلسطين
10:43حالة الطقس: انخفاض ملموس وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة
10:30في الذكرى "ال103"لوعد بلفور المشئوم "لجان المقاومة: وعد بلفور يكشف الوجه التأمري والاجرامي للدول الغربية وفلسطين وشعبها حقيقة ثابتة في الوجود وكل محاولات المطبعين ستبقى وهمٱ وسرابٱ ولن تضفي اي شرعية على كيان العدو المجرم
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها

بسيسو: رواتب العسكريين مرتبطة بعمل اللجنة الأمنية

أرض كنعان_غزة/قال إيهاب بسيسو المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني، إن رواتب العسكريين في قطاع غزة، منوطة بعمل اللجنة الأمنية المفترض أن تشكلها القاهرة بالتشاور مع الفصائل من أجل دمج الأجهزة الأمنية، كما ينص بذلك اتفاق القاهرة.

وأوضح بسيسو في تصريح له، أن اللجنة الادارية والقانونية لدمج الجهاز المدني، أمّا اللجنة العليا الأمنية فهي لدمج الجهاز العسكري.

وردًا على سؤال حول امكانية صرف سلف مالية للعسكريين قبل تشكيل هذه اللجنة، فأجاب أن هذا الأمر متروك لدى الفصائل، أمّا الحكومة فتستند إلى ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، وينبغي حسم قضية الأجهزة الأمنية لإمكانية صرف رواتبهم، بحسب الاتفاق".

ولفت بسيسو إلى أن رامي الحمد الله رئيس الوزراء ووزير الداخلية هو المسئول عن متابعة الشق المدني في الوزارة وليس العسكري بحسب ما ينص عليه اتفاق القاهرة.

ونوه إلى أن الحكومة، ستصرف سلفة مالية للموظفين المدنيين قبل نهاية الشهر الحالي.

وأشار إلى أن اللجنة الادارية التي تعنى بهذا الشق بدأت عملها، متوقعًا أن تؤثر الأجواء الايجابية الحالية في تعزيز عملها كي تنتهي بأسرع وقت ممكن، أمّا اللجنة الأمنية فهي بانتظار أن تشكلها الفصائل مع القاهرة.

وبحسب ما تم الاتفاق عليه في لقاءات المصالحة في القاهرة مؤخرًا، فإن اللجنة ستختتم عملها خلال أربعة أشهر.

وعلى نحو متصل، فأكدّ أن حكومة التوافق التي ستشارك غدًا في فعاليات مؤتمر الاعمار الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل في القاهرة بمشاركة 30 دولة،  ستطلب 4 مليارات دولار من أجل اعمار القطاع، مشيرًا إلى أن السعودية أعلنت عن رغبتها التبرع بـنصف مليار دولار.

وقال بسيسو إن الحكومة ستسعى لتأمين الدعمين المالي والسياسي خلال المؤتمر من أجل فتح المعابر وتسوية أمور الحركة، لافتًا إلى وجود اتصالات مع عدد من الدول سبقت عقد المؤتمر بغرض وضعها في صورة الوضع وحاجة قطاع غزة.

وأشار إلى أن الحكومة وضعت آليات وخطط لاعمار غزة، وهي بانتظار ما سيتمخض عنه مؤتمر الاعمار، منوهًا إلى وجود عقبات قد تعترض أداء الحكومة بفعل الاحتلال وتعقيدات العملية السياسية الراهنة.

وأخيرًا، أشاد بسيسو بزيارة الحكومة التي تمت في قطاع غزة يوم الخميس، واصفًا أجواءها بالإيجابية، وأكدّ أنها رسالة واضحة لتعزيز الوحدة الوطنية، وأنه سينبني عليها الكثير من القرارات التي تسهيل حياة الغزيين.