Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

المالكي : لن نسمح باستدامة الاحتلال والظلم والابارتايد في دولتنا

أرض كنعان_نيويورك/أكد رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، خلال الاجتماعات الوزارية في الدورة ٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على اهتمام دول العالم الشقيقة والصديقة بمعرفة الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني بما فيه العدوان الأخير على قطاع غزة، وسبل دعم الشعب الفلسطيني في هذه الدورة للجمعية العامة. 

حيث شارك معالي الوزير في العديد من الاجتماعات متعددة الاطراف، وخاصة اجتماع وزراء خارجية مجموعة ٧٧ والصين، ففي كلمته امام المجموعة ، قام وزير الخارجية بشكر بوليفيا على رئاستها، وحيّا جنوب افريقيا بصفتها الرئيسة المقبلة للمجموعة، ورحب بعضوية جنوب السودان.

شدد الوزير المالكي على ضرورة عدم تنصل المجتمع الدولي من مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، خاصة ومع استمرار الاحتلال الاسرائيلي بتدمير كافة مناحي الحياة الفلسطينية، وانه الوقت لتدخل دول المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني ومواجهة انتهاك حقوق الانسان الفلسطيني وعدم تدمير البنى التحتية لدولة فلسطين، وهو بحاجة لإرادة سياسية حقيقة تجاه الحفاظ على حل الدولتين، دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تعيش جنبا الى جنب مع دول المنطقة بأمن وسلام.

وقال المالكي ان العداء الاسرائيلي، والعدوان والاحتلال اصبح مستداما بسبب سياسة، الإفلات من العقاب التي أنشأتها عدم المساءلة عن الجرائم الفظيعة التي يرتكبها قادة الاحتلال، وغيرها من الجرائم المرتكبة ضد القانون الدولي. وفي الختام تم اعتماد قرار يحتوي على العديد من الفقرات الخاصة بدعم فلسطين.

كما شارك الوزير المالكي في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث طالب المالكي دول المنظمة لمخاطبة سويسرا بصفتها الدولة الوديعة لاتفاقيات جنيف الأربعة، للتعبير عن الاستعداد لحضور والمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف المتعاقدة السامية على اتفاقية جنيف، كأعضاء في المنظمة ودول فرادى.

وشدد على ضرورة ان تقوم الدول الأعضاء بالمساهمة في تمويل مشاريع في القدس لدعم أهلنا، وتعزيز صمودهم، فقد تبنت القمة الإسلامية، وعدد من الدورات السابقة خطة إستراتيجية لدعم القطاعات الحيوية في القدس. ودعا الى زيارة المسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس الشريف، ليُدرك المُحتل الإسرائيلي بأن هذا المسجد للمسلمين، ويُدرك أهل المدينة مسلمين ومسيحيين، بأنهم ليسوا وحيدين في مواجهة الاحتلال. وأكد على أهمية وضرورة مقاطعة الشركات التي تعمل مع منظومة الاحتلال، وخاصة في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

وطالب المالكي دول العالم لدعم مبادرة الرئيس محمود عباس التي وردت في خطابه امام دول العالم، وشعوبها من منبر الامم المتحدة، حيث طالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس، وتحديد سقف زمني للاحتلال الذي طال أمده، ودعا حشد الدعم والتأييد للتوجه الفلسطيني، والمسار السياسي والدبلوماسي، والذي ينسجم مع مباديء منظمتنا ومبادئ الحرية والعدالة، والقائم على أسس القانون الدولي.

وقال المالكي: "اننا لن نسمح باستدامة الاحتلال والظلم والابارتايد في دولتنا، وقد ان الأوان لإنهاء الاحتلال، وحرمان شعبنا من حقوقه الاساسية التي كفلها له القانون الدولي، وتجسيد دولته الحرة المستقلة وذات السيادة، في حدود معترف بها وتنعم بالرفاه والرخاء، وحقوق الانسان. وفيها الشعب الفلسطيني سيداً على موارده ومصادر حياته. فنحن ليس لدينا أغلى من شعبنا ووطننا ولن نخسره . وعدنا الى الامم المتحدة لحمايته. " وأضاف : "الذي الى جانبه الحق لا يستسلم ونحن لا ولن نستسلم."