Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

تركيا..حجاب للطالبات بدءًا من الصف الخامس

أرض كنعان_وكالات/قال وزير التعليم التركي، "نابي أوجي"، أن التعديل في اللوائح الناظمة للباس المدرسي، في مرحلة التعليم الأساسي، والمتعلق برفع حظر الحجاب، سيطبق اعتبارا من الصف الخامس، ليكون بذلك ارتداء الحجاب متاحا لطالبات المرحلة المتوسطة، وما بعدها.     

وأضاف "أوجي"، في تصريح بالعاصمة، أنقرة، أن التعديل جاء عقب مطالبات حثيثة من شريحة واسعة من الطالبات، وأولياء الأمور، لافتا أن رفع حظر الحجاب سيشمل المدارس المتوسطة، والثانوية فقط، دون المدارس الابتدائية، ودور الحضانة، مشيرا أن ارتداء الحجاب قبل هذا التعديل كان متاحا في إعداديات (مدارس متوسطة)، وثانويات الأئمة، والخطباء.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، "بولند أرينج"، قد أعلن أمس، عقب جلسة لمجلس الوزراء، إجراء تعديل في لوائح اللباس المدرسي يشمل إيقاف العمل بالبند الذي ينص على ضرورة "كشف الرأس" في المدارس المتوسطة.

يذكر أن مدة التعليم الأساسي الإلزامي في تركيا، كانت ثمانية أعوام، يمكن بعدها حسب وضع علامات الطالب، وقراره، الالتحاق لمدة أربعة أعوام أخرى، بمدرسة ثانوية عامة، أو مدرسة مهنية، ومع بدء العام الدراسي (2012-2013) ارتفعت المدة إلى (12) عاما، وقسمت إلى (4) أعوام للمدرسة الإبتدائية، وأربعة أعوام للمدرسة المتوسطة، وأربعة أعوام للمدرسة الثانوية.

وكان حظر الحجاب قد رفع بالنسبة للعاملات في المؤسسات العامة، في تركيا في (30) أيلول/سبتمبر (2013)، في إطار حزمة من الإصلاحات الديمقراطية، أعلن عنها الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، أثناء توليه رئاسة الوزراء، مع استثناء منتسبات القوات المسلحة التركية، والشرطة، والقاضيات، والمدعيات العامات، لأن طبيعة عملهن تتطلب ارتداء زي موحد.