Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

"البيتزا والكباب" مطعم عربي شاهد على جمال لوفري الايطالية

أرض كنعان_وكالات/لا يخطر ببال الزائر إلى مدينة لوفري الايطالية والمتجول على شاطىء بحيرتها الشهيرة أن يتناول الطعام العربي الأصيل بالنكهة المصرية المعهودة لمن يعرفها أو يسمع عنها خاصة وان هذه المدينة العريقة تقع في الشمال الايطالي البعيد.

الحكاية بدأت على شاطئ البحيرة الشهيرة التي تقع عليها المدينة الأثرية الشاهقة الجبال منذ ثمانية أشهر عندما قدم المصريان بهاء ومحمود إلى هذه البلدة من بلدة أخرى مجاورة كانوا يملكون فيها مطعما شعبيا مصريا منذ عدة سنوات إلى ثمانية شهور فقط إلا انه أصبح علما من أعلام المنطقة كونه المطعم العربي الوحيد على شاطئ البحيرة ويقدم الطعام المصري من طعمية وكباب وحلويات وغيرها من المأكولات في تلك المنطقة ويرتاده أبناء لوفري بكثافة ويشهدون له بطيب المأكل والخدمة الجيدة من قبل أصحابه الذين عملوا على تصميمه وعمل الديكورات العصرية التي تناسب الموقع والمكان.

يقول بهاء مالك مطعم "البيتزا والكباب" انه انتقل إلى لوفري بعد عدة زيارات للبلدة والتعرف عليها حيث كان يملك ويعمل في بلدة قريبة في نفس المجال انه قدم إلى ايطاليا منذ حوالي عشر سنوات عمل خلالها في نفس المجال وافتتح مطعمه قبل ثماني سنوات قبل أن ينتقل إلى المطعم الجديد في هذه البلدة.

ويتابع بهاء انه يقدم الوجبات الشعبية المصرية من كباب وطعمية وحلويات وغيرها إضافة إلى العيش (الخبز) الذي نقدمه ونخبزه أمام أعين مرتادي المطعم حيث تمكنا بوقت قصير هنا من كسب رضا أهالي البلدة والزائرين لها مما حدا بنا إلى العمل والتطور يوما بعد يوم ومحاولة تلبية طلبات الزبائن لفترات أطول في ساعات العمل.

وأكد بهاء خلال نقاشه لوفد فلسطين المشارك في مؤتمر شبكة أجمل قرى ايطاليا على ثقافته الواسعة واطلاعه الكبير على أخبار وأحوال الشرق الأوسط وما يدور فيه من أحداث إن كانت في فلسطين أو مصر أو غيرها من العالم العربي ومتابعته اليومية للإعلام إضافة لزيارته السنوية لمصر لزيارة الأهل والأصدقاء.

من جانبه أكد محمود العامل في المطعم على ثقته التامة بالانجاز الذي يحققونه في نقل الحضارة والتراث المصري إلى ايطاليا وأيضا تمتع الايطاليين في تناول الطعام الشعبي المصري ومؤكدا أيضا على أن السنوات الأربع والعشرين التي قضاها في ايطاليا لم تمحو من ذاكرته مصر اذ انه يزور مصر سنويا لمدد طويلة من اجل متابعة أعماله ونشاطاته الاقتصادية هناك.

وأكد عدد من المرتادين خلال لقائنا معهم ظهر سبت حار في المطعم أنهم سعيدون بهذا الطعام وتناول هذا الطعام رغم عائق اللغة حيث أنهم لا يجيدون اللغة الانجليزية ويعتزون باللغة الايطالية مما يشكل عائق في التعامل معهم مؤكدين أن هذا المطعم أصبح علما شهرا في فترة قصيرة في لوفري لما يقدمه من وجبات طعام شهية وشعبية تناسب الجميع وأذواقهم من أبناء لوفري وزائريها الذين يتمتعون بجمال المنظر والمكان.