Menu
12:26"الطاقة" تستعرض مستجدات تطبيق نظام تراخيص المولدات التجارية
11:58غزة: صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمحررين غداً الاثنين
11:56الشيخ: نهنئ الشعب الأمريكي على رئيسه الجديد المنتخب
11:53اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى بقيادة المتطرف "غليك"
11:47إعلان مهم للراغبين بالسفر إلى دبي وتركيا
11:30الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
11:27يخص الدول الإسلامية.. أول قرار للرئيس المنتخب بايدن..!
11:27تعطل مفاجئ لخط كهرباء مُغذٍ لمحافظة غزة
11:20هيئة الفنادق والمطاعم: تقدمنا بخطة للحكومة في ظل كورونا
11:18البزم: سنفتح صالات الأفراح إذا انخفضت أعداد الاصابات بغزة
11:03الغصين: 158 ألف متضرر من جائحة كورونا بغزة
11:01الاحتلال يحاكم ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنوياً
10:35الرئيس عباس يهنئ جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية
10:30الطيبي يرجح عودة الحوار بين الادارة الامريكية والسلطة الفلسطينية قريبا
10:18بلجيكا تطالب "إسرائيل" بتعويضات عن عمليات هدم منازل فلسطينية

مداهمات وإصابات واعتقال وتسليم بلاغات في الضفة الغربية

أرض كنعان_الضفة المحتلة/واصلت قوات الاحتلال انتهاكاتها واقتحاماتها الليلية في مختلف مناطق الضفة الغربية؛ حيث اندلعت مواجهات وسلم الجنود بلاغات لمواطنين في بيت لحم، فيما أصيب رجل مسن وطفل عند بوابة برطعة في جنين، كما داهمت القوات عدة أحياء في الخليل دون اعتقالات 

فقد اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد مدينة بيت لحم وسلمت مواطنيْن بلاغات لمقابلة المخابرات الصهيونية؛ حيث اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال في منطقة جبل الموالح وشارع الصف في بيت لحم، وأطلق جنود الاحتلال القنابل الصوتية والرصاص المطاطي.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة وادي شاهين وسلموا المواطن سليمان خليل عياد (39 عامًا) بلاغًا بمقابلة المخابرات. كما اقتحم الجنود منطقة شارع الصف وسط بيت لحم وداهموا منزل المواطن الأسير المحرر مراد سلهب وسلموه بلاغًا لمراجعة المخابرات.

وفي سياق آخر تسبب إغلاق بوابة جدار الفصل العنصري في بلدة برطعة الشرقية جنوب جنين بطريق الخطأ من قبل أحد جنود الاحتلال، في إصابة مسن وطفل بجراح استدعت نقلهما إلى المستشفى الحكومي في جنين لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية إن المسن معروف أسعد خضر (60 عامًا) أصيب بجروح في رأسه، في حين أصيب الطفل قصي أيوب قبها (عامان) بجروح طفيفة خلال تواجده مع والده عقب مرورهما على البوابة؛ حيث أغلق الجنود البوابة عليهم فارتطموا بالحديد.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بجنين لتلقي العلاج حيث تلقيا العلاج وتم وقف النزيف.
 
كما اعتقلت سلطات الاحتلال، المواطن عبد الله مطلق بلاونة -من طولكرم- من مكان عمله في جنين، حيث يعمل في محطة وقود. 

في الوقت نفسه داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء داخل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وقام الجنود بتفتيش بعض المنازل، فينا أصابة ثلاثة مواطنين في اعتداء للمستوطنين ببالبلدة القديمة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بأكثر من 20 آلية عسكرية مناطق أبو كتيلة وشارع السلام وعيصى والحاووز وحي الجامعة ودائرة السير وراس الجورة وجابت الدوريات الشوارع وترجل الجنود في بعض المناطق وسط اقتحام لعدد من المنازل وتفتيشها دون تسجيل حالات اعتقال.

هذا وأصيب ثلاثة مواطنين الليلة الماضية في اعتداء للمستوطنين بالبلدة القديمة؛ خيث أفادت مصادر أمنية أن عددًا من المستوطنين هاجموا البلدة واعتدوا على المواطنين هناك، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بعد رشهم بالغاز، وهم: رائد أبو رميلة, ومحمد النواجعة, وعدي إدريس، وجرى نقلهم للمستشفى.

وتشهد محافظة الخليل عمليات اقتحام واسعة من قبل الاحتلال خلال الأيام الماضية في إطار البحث عن المواطنين عامر أبو عيشة ومروان القواسمة بحجة وقوفهما خلف عملية خطف الجنود الثلاثة في الخليل في 12 حزيران (يونيو) الماضي.