Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

شرطة رام الله تحبط محاولة اسيرة محررة اضرام النار في نفسها احتجاجا على ظروف حياتها

 احبطت شرطة رام الله محاولة اسيرة محررة اضرام النار في نفسها وسط مدينة رام الله صباح اليوم .
وافاد شهود عيان أن الشرطة منعت الفتاة عبير عودة 30 عاما وهي اسيرة محررة في صفقة شاليط الاخيرة من اضرام النار في نفسها .
و قال مدير شرطة رام الله المقدم عمر البزور،في تصريح خاص لـ أن "الاسيرة المحررة عبير عودة، اقدمت بالفعل على سكب البنزين على جسدها، وتمكن افراد الشرطة من منعها والسيطرة عليها، ونقلها لمركز الشرطة في المدينة .
وأضاف :أن اسباب الحادث تعود لمشاكل اجتماعية تعاني منها الاسيرة، كما انها تعاني اضطرابات نفسية، مشيرا الى انه تم تهدئتها، واحضار شرطيات لها كي يبدلن ملابسها، كما تم احضار طبيب لفحصها إن كانت تعاني من اي اضرار على صحتها بعد سكبها البنزين.
وأوضح أن عودة تنتمي الى جهاز الامن الوطني، وسيتم تسليمها اليه، كما أنه من المقرر أن تجتمع مع محافظ رام الله ليلى غنام، لمعرفة احتياجاتها.
وقال اللواء عدنان الضمير الناطق باسم الاجهزة الامنية ان الرئيس محمود عباس كان قد منح الاسيرة عبير رتبة مقدم تكريما لها.
وقال صدّيق عودة شقيق الأسيرة المحررة "إن العائلة ضد أي محاولة لإحراق النفس، لكننا ضد إهمال وزارة الأسرى للأسيرة".
وأضاف عودة الذي يقطن في بلدة صيدا بطولكرم، في اتصال هاتفي لـ أن شقيقته تعمل في جهاز الأمن الوطني في مدينة رام الله منذ 3 أشهر، وعقدت حفل خطوبتها قبل أسبوع، لكن ظروف العائلة الاقتصادية صعبة للغاية، فالوالد متوفى، والوالدة متزوجة داخل الخط الأخضر، ونحن7 أشقاء أسرى محررين لا يسأل عنا أحد، إضافة إلى 3 شقيقات، منهن عبير.
وأوضح أن "الحالة النفسية لشقيقتي التي أمضت 11عاما في سجون الاحتلال، منها 4 سنوات في العزل الإنفرادي تأثرت كثيرا، لكن هذا لا يعني أنها وصلت حد الجنون، فقد كانت بكامل قواها العقلية".
وذكر إن ثمة خطأ لدى وزارة شؤون الأسرى والمحررين أدى إلى تحويل راتب الأسيرة إلى شخص آخر عدة أشهر، بقيمة 34 ألف شيكل، و أنها طالبت وزارة الأسرى مرات عدة، بإصلاح الخطأ دون جدوى.
من جهته قال وزير الاسرى عيسى قراقع  المحررة المناضلة عبير عودة حظيت برعاية ودعم السلطة الوطنية ووزارة الاسرى منذ اللحظة الاولى للافراج عنها ولم يجر اهمالها اطلاقا".
واضاف "قمنا بتفريغها برتبة مقدم في صفوف قوات الامن الوطني كباقي الاخوة والاخوات المحررين وهي تقبض راتب شهري بشكل منتظم وفق رتبتها العسكرية التي تكفل لها حياة كريمة خاصة وان لديها تأمين طبي من الخدمات العسكرية يوفر لها أي علاج تحتاجه ".
واضاف قراقع ان المحررة عبير حصلت على منحة الحياة الكريمة وقيمتها 13 الف دولار وصرفنا لها منحة الافراج التي يحصل عليها كل اسير بعد تحرره والبالغة 4 الاف دولار"، مشيرا الى ان "السلطة لم ولن تقصر مع عبير او غيرها من المحررين رغم كل الظروف الصعبة"، واكد انه سيتابع شخصيا اوضاعها وفي حال برز أي مشاكل او معاناة لديها ستجري معالجتها فورا.
من جهتها، قالت الصحفية جيهان عوض مراسلة قناة فلسطين اليوم لـ  دوت كوم، إنها ما ان وصلت لمركز شرطة رام الله شاهدت الاسيرة المحررة عودة تجلس وبجانبها شرطية ومجموعة من أفراد الشرطة، يحاولون مساعدتها وتهدئتها والاستماع لها، واضافت "كانت منهارة وتبكي بشدة وعندما شاهدتني بدأت تبكي اكثر وبدت في حالة غضب شديد، وقالت لي انها اقدمت على محاولة احراق نفسها احتجاجا على اهمال المؤسسات لها حيث ان لها حقوق كأسيرة لم تحصل عليها خلال الاعتقال وبعد التحرر".
وذكرت جيهان "أن افراد الشرطة قاموا بتهدئتها والتخفيف من غضبها وبينما سجلت الشرطة افادتها ابلغوها ان رسالتها وقصتها وصلت للرئيس وسيجري تحقيق فيما حدث ومحاسبة الضابط الذي قال لها احرقي نفسك، وطلبوا منها التوجه الى محافظ رام الله والبيرة التي ارسل اليها الرئيس تعليمات بمتابعة وحل قضيتها".
وأضافت "في البداية رفضت عبير التوجه للمحافظة بعدما قالت انها راجعتها كباقي المسؤولين ولم تهتم بقضيتها، ولكنها رافقت مجموعة من ضباط الشرطة وممثل المحافظة امين عنساوي وتوجهت لمقابلة الدكتورة ليلى غنام لاطلاعها على كافة التفاصيل".
وقامت الصحفية جيهان بشراء ملابس لعبير واستبدلتها قبل مغادرة مقر الشرطة، حيث ناشدتها ايصال رسالتها ومعاناتها مؤكدة انها اقدمت على محاولة احراق نفسها احتجاجا على اهمال المؤسسات وتنكرها لها رغم معاناتها في السجن وبعد الحرية لانها لم تاخد حقوقها ومستحقاتها".