Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

أنفاق حزب الله تؤرق مستوطني الحدود اللبنانية الفلسطينية

أرض كنعان/ متابعات/ يبدو أن هاجس الأنفاق، والضربة الموجعة التي تلقوها جرّاءها من المقاومة الفلسطينية، في العدوان الأخير على قطاع غزّة، باتت تؤرق الإسرائيليين، إذ نقل موقع "والا" الإسرائيلي عن سكان في مستوطنة زرعيت الزراعية القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية قولهم إنهم تمكّنوا من رصد مسار نفق يحفره حزب الله من قرية مروحين اللبنانية، ويمرّ تحت أراضي المستوطنة الإسرائيلية الحدودية، دون أن تقدم السلطات الإسرائيلية على أي خطوة دفاعية.

وشكل إعلان مستوطنة زرعيت هذا، أول تسجيل لنشاط حفر الأنفاق من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة، وهو ما كانت قد حذّرت منه جهات إسرائيلية مختلفة، قبل نحو شهر عندما قال سكان المستوطنة المذكورة للقناة الثانية إنهم يسمعون في ساعات الليل أعمال حفر تحت بيوتهم. 

وقال الموقع إن سكرتير مستوطنة زرعيت الزراعية، يئير شمير، وجه قبل أسبوع رسالة رسمية بهذا الخصوص إلى قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال يئير جولان، مطالباً الحكومة بالتحرك، ومؤكداً في رسالته أن المستوطنة تمكنت بواسطة متعهد حفريات إسرائيلي من العثور على مسار لنفق هجومي يبدأ في لبنان ويخترق أراضي المستوطنة الإسرائيلية حتى المدخل الجنوبي منها.

وأعلن شمير أنه وجه نسخة من رسالته إلى كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ومراقب الدولة يوسيف شبيرا، معتبراً أن هذه التحذيرات لا تصدر عن مجموعة من المواطنين الذين أصابهم الهلع.

 المتحدث باسم جيش الاحتلال، ردّ على شكاوى مستوطنة زرعيت بالقول إن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات تمشيط جارية باستمرار على الحدود مع لبنان، عبر التركيز على العناصر الدفاعية وجمع المعلومات، آخذاً بعين الاعتبار خطر الأنفاق، مشيراً إلى أنه يجري فحص كل الشكاوى التي تصل للجيش من سكان البلدات الشمالية حول ما سماه ضجيج وأصوات حفر تحت الأرض. وأضاف أنه بعد فحص الأمر تبين أن هذه المعلومات غير صحيحة وتم رفع تقرير بهذا الخصوص للمجلس الإقليمي لمستوطنة زرعيت. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات تطوير لوسائل تكنولوجية جديدة لكشف الأنفاق والحد من خطرها.