Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
خريطة أرب أيدول تسمة فلسطين بــ " إسرائيل"

غصب فلسطيني على برنامج "أرب أيدول" في "mbc"

أرض كنعان/ متابعات/ لاحظ عشرات المتابعين والنشطاء الفلسطينيين لبرنامج اكتشاف المواهب الشهير "آراب أيدول" الذي تبثه قناة (MBC) السعودية أن القائمين على البرنامج قد وضعوا اسم "إسرائيل" على خارطة فلسطين التي تبثها القناة خلال البرنامج للبلدان التي زارها فريق القناة لاختبار المتسابقين خلال الشهور الماضية.

هذا الإجراء من قبل القائمين على البرنامج أثارغضبا واسعا في صفوف النشطاءء الفلسطينيين وحتى العرب، مستهجنين إغفال إدارة القناة للتاريخ الفلسطيني، معتبرين أنها خطوة نحو تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا الصدد دعى الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة مشاهدة البرنامج، وعدم التصويت والتفاعل معه في الحلقات القادمة عندما تبدأ مرحلة التصفيات. وآخرون لم يبدوا دهشتهم معبرين أن هذا أمر عادي ومتوقع لمعرفتهم بطبيعة قناة "إم بس سي" واديولوجيتها والمصالح التي تتحكم بها والقائمون عليها "، على حد تعبيرهم.

في حين استقبل العديد من النشطاء هذا الحدث بوابلٍ من الشتائم واصفين القناة ب ( الصهيونية والعروبة الكاذبة) على حد تعبيرهم، وكذلك وعدم الإكتفاء بمقاطعة البرنامج وحده وإنما القناة نفسها كذلك، معتبرين أن هذا فعل مشين بحق قناة عربية ومهين لهم كفلسطينيين كما قالوا.

وتساءل هؤلاء النشطاء عما إذا كانت إدارة القناة باتت تعترف فعلا بـ"إسرائيل"، مطالبين إدارة القناة بالاعتذار والتراجع عن هذا الإجراء فورا، ووضع اسم فلسطين على الخارطة.

وكان فريق من القائمين على البرنامج قد زار مدينة رام الله خلال الشتاء الماضي لاختيار المواهب من بين عشرات المشتركين الذين تقدموا بطلبات التحاق بالبرنامج،

ويعتبر "آراب أيدول" أوّل برنامج عربي يدخل إلى فلسطين المحتلة لاختبار المواهب. وكان الفنان الفلسطيني من سكان قطاع غزة قد فاز بلقب "محبوب العرب" من البرنامج في موسمه الثاني العام الماضي الأمر الذي لاقى إقبالا فلسطينيا منقطع النظير على البرنامج.