Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

عائلات من مستوطني غلاف غزة تغادرها بلا رجعة بسبب الصواريخ

أرض كنعان / متابعات / أفاد موقع واللا الإخباري، صباح اليوم الجمعة، أن سبعة عائلات على الأقل تستوطن في كيبوتس ناحل عوز المحاذي لقطاع غزة قررت بشكل نهائي مغادرة المنطقة بلا رجعة والانتقال إلى للعيش في مناطق أكثر بعداً عن تهديد صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأوضح الموقع العبري، أن العائلات المغادرة بشكل نهائي تعتبر من أقدم العائلات التي تقطن الكيبوتس وهم يشعرون أن كل الخيارات قد أغلقت في وجوههم، ويقولون أنهم صمدوا لسنوات طويلة تحت تهديد الصواريخ إلا أن الخوف من تجدد القتال ومقتل الفتى "الإسرائيلي" في الكيبوتس خلال الحرب على غزة بقذيفة هاون دفعنا إلى اتخاذ قرار المغادرة.

وأضاف الموقع أنه بعد اسبوعين من وقف إطلاق النار بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية بدأ سكان الكيبوتس بالعودة إلى منازلهم لأول مرة، وقال أحد سكان الكيبوتس: إن "الساحات الخضراء وجمال المنطقة هي من دفعتنا للعودة ومع ذلك نحن حقائبنا مجهزة للمغادرة في أي لحظة في حال تجدد القتال وإطلاق قذائف الهاون على الكيبوتس".

وأضاف: "لقد هربنا من الكيبوتس لمدة 50 يوم وتنقلنا من مكان إلى أخر هرباً من حالة الجحيم التي مرت علينا، ولقد فكرت أنا والكثير بالعودة إلى الكيبوتس خلال الحرب ولكن مقتل الفتى "الإسرائيلي" قلب كل الاوراق".

وقال مستوطن أخر يقطن الكيبوتس: إن "الخوف من تجدد القتال لم يغيب عنا وهو يلازمنا طيلة الوقت ومن المؤكد لدينا أننا ننتظر للمغادرة مجدداً لكن السؤال هو متى؟ ونحن لا نشعر انه تم انجاز شيء ما لفترة طويلة جداً ما تم هو فقط الوصول الى اتفاق وقف لإطلاق النار وهذا ليس أمراً يمكن أن يضمن بقاء الهدوء لفترة طويلة".