Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

نتنياهو يأمر بتفكيك الجسر الخشبي المؤدي للأقصى

أرض كنعان_القدس المحتلة/أمر رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بتفكيك جسر خشبي في باب المغاربة يؤدي إلى باحات المسجد الأقصى، ويأتي ذلك بعد أسبوعين فقط من إقامته.

ونقلت صحيفة "هآرتس" "الإسرائيلية" عن مصدر "إسرائيلي" مسؤول بأن نتنياهو هو من أصدر الأمر بتفكيك الجسر استجابة لضغوط مارسها القصر الملكي الأردني الذي أثار غضباً لإقامة هذه الجسر في المدينة المقدسة دون التنسيق معه.

وقال المسؤول "الإسرائيلي" أن الجسر أقيم في الأساس بناءاً على قرار جهات محلية لم تكن مخولة باتخاذ مثل هذا القرار ودون أن تضع المستوى السياسي في صورة الموضوع أو الحصول على مصادقة المستوى السياسي وحين عرف مكتب نتنياهو بإقامة هذه الجسر المؤقت استوضح الأمر مع بلدية القدس وإدارة حائط البراق، وان نتنياهو علم بالموضوع من خلال احتجاج أردني رسمي وليس عبر جهات "إسرائيلية".

وأضاف المسؤول "أن رسالة الاحتجاج جاءت عبر عدة قنوات دبلوماسية بينها وزارة الخارجية وجاء في الاحتجاج بأن إقامة هذا الجسر المؤقت يثير مشاعر الأردنيين ومن شأنه أن يضر بالاستقرار في المنطقة وهناك جهات أردنية عديدة تحاول استغلال الموضوع للادعاء بأن "إسرائيل" تحاول إدخال تغييرات على منطقة المسجد الأقصى".

وتابع المسؤول "الإسرائيلي" قوله "على ضوء الاحتجاج الأردني الشديد وعدم وضوح أهمية هذا الجسر ومع الأخذ بالاعتبار بأن إقامته تمت دون مصادقة رئيس الحكومة أو التنسيق معه تقرر تفكيكه فوراً ودون تأخير"، مؤكداً أن منطقة حائط البراق وبسبب الحساسية العالية للمنطقة تقع تحت مسؤولية وسيطرة رئيس الحكومة المباشرة وذلك لمنع وقوع حادث يظهر "إسرائيل" وكأنها وفي هذا الوقت الحساس تحاول إشعال الشرق الأوسط. على حد قوله