Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ليبرمان : عباس تحدث في الجمعية العامة هو وزير الدعاية النازية "جوبلز"

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بشدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" واصفا اياه بوزير الدعاية النازية في زمن هتلر.
 وقال ليبرمان خلال كلمة له أمام مؤتمر نواب رؤساء الهيئات المحلية الإسرائيلية "أن الرجل الذي يدعي بأنه رجل سلام ومستعدا للتنازل عن حق العودة تحدث قبل اقل من شهرين أمام الجمعية العامة وقال أشياء لا يمكن إيجادها إلى عند وزير الدعاية النازية "جوبلز".
وأضاف ليبرمان "لقد اتهمنا بالتطهير العرقي وتعامل مع الإرهابيين الذين تحرروا في صفقة شاليط كالأبطال ولا يهم ما يقوله للتلفزيون الإسرائيلي بالانجليزية فهو رجل خطير يعرف ما يريد ويخدع الجميع".
واتهم ليبرمان الرئيس محمود عباس بـ"الكاذب"، مشيراً إلى أنه "يصارع من أجل الحياة والبقاء" على حد زعمه.
وقال "ليبرمان" خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي رداً على سؤال حول ما قيل عن تخلي الرئيس "عباس" عن حق العودة خلال المقابلة التي أجراها مع القناة الثانية الإسرائيلية :" أنا استغرب من ذلك، فقد قال في المقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي شيء باللغة الانجليزية، ومباشرة بعد ذلك نفى ما قاله باللغة العربية".
وزعم :" من الواضح أن هذا الشخص لا يصارع من أجل السلام، أو حتى من أجل القضية الفلسطينية، بل هو يصارع على حياته الشخصية من أجل البقاء، ولذلك هو يكذب على الأمريكيين والأوروبيين وحتى على أبناء شعبه و يكذب علينا، و من الواضح أنه عاجز عن القيام بأي شيء".
وتابع قائلاً: "أنا أعتقد أنه في حال انسحابنا إلى حدود عام 1967م، وقمنا بتقسيم القدس، سيقوم الفلسطينيون بعدها مباشرة بالإطاحة بأبومازن، وستأتي القيادة التي بعده وستقول أنه وقع على الاتفاقيات بدون أية صلاحية، ولذلك لن يعترفوا بهذه الاتفاقيات، وللأسف الشديد الصور التي نراه في غزة، وتأثيرها على المنطقة الجنوبية، سنراها في القدس وغوش دان".
ونفى "ليبرمان" ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نشر وزارة الخارجية الإسرائيلية تقريراً، ورد فيه أن الجمود السياسي بين الجانبي الفلسطيني والإسرائيلي يسبب ضررا لـ"إسرائيل"، قائلاً:" أولاً أن لا أعرف شيئاً عن هذا التقرير، ثانيا يمكن أيضا كتابة أشياء تافهة في وزارة الخارجية".
وأضاف:" في وزارة الخارجية يصدرون يومياً أربعة تقارير، وأنا أعترف أنني لا أقرؤها جميعاً، ولكني قبل اللقاء تأكدت من العاملين في مكتبي، ونفوا وجود تقرير من هذا النوع".
وأختتم "ليبرمان" حديثة بالتأكيد على الانسحاب الإسرائيلي لحدود عام 1967م، لن يجلب "الأمن ولا حتى السلام لإسرائيلي"، وأن تصريح "أبو مازن" هو "مجرد دعاية انتخابية لصالح الأحزاب اليسارية الإسرائيلية" على حد قوله