Menu
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة

أبو مرزوق: التهدئة لشهر لاستكمال المحادثات وليست للبدء بتهدئة جديدة

أرض كنعان_غزة/ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إنّ المباحثات التي ستُجرى بالقاهرة بعد شهر من الآن هي ليست للبدء بتهدئة جديدة بل لاستكمال المحادثات غير المباشرة مع الكيان الإسرائيلي للوصول لما نرضاه من وقف لإطلاق نار أفضل مما عليه الآن.
وشدد أبو مرزوق خلال مؤتمر صحافي عقده فور وصوله قطاع غزة عبر معبر رفح مساء الخميس على أن المفاوضات غير المباشرة برعايةٍ مصرية ليس لها سقف زمني "والحد الأقصى لم يضعه أحد، ونحن نعلم مماطلة الصهاينة في المفاوضات".
وحول توقيت تلمس نتائج الاتفاق، قال "لا بد من أن نتلمس تغيير حقيقي على الأرض والميدان، والإعمار فهو واجبنا وسترون في مستقبل الأيام، وليس من أول الأيام، وحتى نتمكن من بناء ما تم هدمه فهذا الأمر يحتاج لسنوات".
وأضاف "أخذنا كل ما نريد، ولم نأخذ ميناء ومطار ومطالبنا بالضفة، خاصة ما وقع من ظلم بعد 12/6 والإجراءات التي ألحقت بها، لأنه تم تأجيل البت فيها هي وقضايا أخرى".
وشدد أبو مرزوق على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزمرته لم يحققوا شرطًا واحدًا من شروطهم، (لم يخلعوا سلاح المقاومة ويحدوا منه، ولم يحددوا القدرات العسكرية، ولا تطوير السلاح، ولا هدم الأنفاق، ولا راية الاستسلام).
وتابع "صحيح انتصرنا في المعركة البرية، لكن نقول انتصرنا بميدان القيم في معركة الطيران، فلا يعد نصر قتل الطفل والمرأة والشيخ".
واعتبر أبو مرزوق أن هذه المعركة هي فاصلة، داعيًا فصائل المقاومة لأن "تعد العدة، فنتنياهو يعتقد الهدنة قصيرة، وهذه جولة وليست هدنة دائمة".
وشدد على أنه "لا بد للمقاومة أن تبني نفسها مرة ثانية، وبأحسن مما كانت عليه، ولن نسمح بأن تكون الجولة القادمة أدنى مما كانت عليها بهذه المعركة، والمستوى الذي ظهرت فيه، من الصعوبة العودة، لهذا المستوى، لن نقبل بذلك".
وتجول أبو مرزوق فور وصوله على منازل الشهداء القادة رائد العطار، ومحمد أبو شمالة، ومحمد برهوم، وأشاد بتاريخهم المشرف، وما أسسوه من جيوش فذة في القتال، وقال: "ستقبى ذكرى الشهداء حية فينا وفي كل الكون، ولن تغيب مطلقًا".
وأضاف "جئنا لنستمد طاقتنا من عوائل الشهداء والروح المعنوية، فالحرب سجال لم تنتهي بعد، فهؤلاء القادة نالوا من الكيان أكثر مما نالوا منهم، وطاردوهم أكثر مما تم مطاردتهم، وآلاف الرجال سيظلوا يطاردوا الكيان، فهو لا يملك سوى طائرات لقتل شعبنا، ونحن نمتلك الاستشهادين ورجال يقاتلون من مسافة صفر".