Menu
23:20"لجان المقاومة" تنعي الصحفي الفلسطيني الكبير والكاتب "حسن الكاشف"ابوعلي" الذي رحل بعد حياةٍ حافلةٍ بالتضحيات، ومسيرةٍ مهنيةٍ كان فيها مثالاً للإعلامي المناضل الباحث عن حرية وطنه ومقدساته
23:18هنية: إدارة ترامب طلبت الجلوس معنا في أي مكان بالعالم.. ورفضنا عرضاً من جاريد كوشنر..!
23:13إكتشاف حالة "كورونا" جديدة في الهلال السعودي
23:11بالفيديو: القسام وصناعة الصواريخ والسفينتان الكنز.. القصة الكاملة
22:16داخلية غزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة
21:15الاحتلال يصادق على إقامة 980 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
21:11النيابة تقر عقوبات للمخالفين إجراءات كورونا بغزة
20:09عريقات: لم نفوض أحدا للتحدث باسمنا و هناك اعلان هام للفصائل الساعات المقبلة..!
20:08المدلل: الاحتلال عدو مجرم لا يفهم إلا لغة القوة والاشتباك المستمر والذى توحدت عليه كل قوى المقاومة الفلسطينية ولا يفهم لغةالمفاوضات التى صنعت الانقسام الفلسطينى .
19:59"ما خفي أعظم" يكشف الليلة خبايا مؤامرات على ذراع غزة الضارب
17:42وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة حال حظر إقامة الصلوات الجماعية
17:40فتح تُعلن تكليف الرجوب بالتواصل مع حماس لخلق تصورات مشتركة
17:38الزعيم الكوري الشمالي يعدم 5 موظفين بسبب "نقاش على العشاء"
17:32أبو مجاهد : المطبعون يتآمرون علينا والمرحلة الآن هي بين الحق والباطل.
17:30"القيادة الوطنية الموحدة" تعلن فعالياتها لمواجهة اتفاقات التطبيع

قاسم: إنجازات المقاومة تتطلب رفع سقف المطالب الشعبية

أرض كنعان/ متابعات/اعتبر أستاذ العلوم السياسية في جامعة "النجاح" الفلسطينية في نابلس الدكتور عبد الستار قاسم، أن النجاح الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة في مواجهة الاحتلال وحجم التضحيات، يجب أن يترجم إلى مواقف سياسية أقوى تتمثل برفع سقف المطالب الفلسطينيية.

ودعا قاسم في تصريحات لـ "قدس برس"، إلى إعادة طرح المطالب الفلسطينية بزوال الاحتلال من قبل المقاومة وإدراج ملف انتهاكات الاحتلال بالضفة، وضرورة انسحابه على حدود عام 1967، وإثارة قضية حق عودة اللاجئين لديارهم في ظل حالة الاستقطاب الدولي نحو غزة، حتى لو كان الهدف إعادة هذه الملفات إلى ذاكرة العالم كحقوق للفلسطينيين.

ولفت إلى أن أداء المقاومة "رائع وأذهل العالم وأعاد القضية الفلسطينية إلى الخارطة الدولية"، لكنه استدرك بالقول إنه "في مفاوضات القاهرة جرى تمييع الموقف إلا أن عودة القتال مرة أخرى سيرجع الموقف إلى حاله". وأشار إلى "تفوق معركة الميدان على معركة السياسة ولا بد من خلق حالة توازن بينهما".

ودعا قاسم الجانب الفلسطيني بشؤون المفاوضات في القاهرة إلى إشراك خبراء وباحثين  سياسيين لإدارة معركة المفاوضات مع الاحتلال، وعدم اقتصار الأمر على الفصائل الفلسطينية التي لا يقاتل بعضها في ميدان غزة.

وأكد المحلل السياسي عبد الستار قاسم أن "حرب الاستنزاف مع الاحتلال تحتاج إلى مخزون كبير من صواريخ المقاومة، وأن تتمكن الرشقات الصاروخية من إشعار العدو بالألم والثمن الكبير، وأن على المقاومة أن تستدرج الاحتلال لحرب برية وأن تستفيد من خبرات سابقة في مواجهة الاحتلال"، وفق تقديره.