Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار

الحية: سننظر بإيجابية لأي مبادرة وقادرون على مواصلة المعركة طويلا

أرض كنعان-الدوحة/أكد  خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته ستنظر بإيجابية لأي مبادرة تحقق مطالب الشعب الفلسطيني.

وقال الحية "الهدف من المبادرات استرجاع حقوق شعبنا وأهمها إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار الذي دام منذ سنوات".

وأضاف " نحن لنا مطالب وقدمنا ورقتنا الأخير لمصر ولن نتنازل عنها وهي حقوق شعبنا، وكل ما طلبناه حقوق طبيعية منها المطار والميناء والصيد في المياه الإقليمية، لكن العدو أراد الحصار ونحن نرفض ذلك".

وتابع " الاحتلال الاسرائيلي لم يحترم التهدئة ولا الدور المصري، وحاول تحجيمه وإحراج جمهورية مصر الشقيقة"، مشددًا على أن حركته قبلت بالدور المصري والقيادة شجعت ذلك وأبدت المرونة من أجل التوصل إلى التهدئة الدائمة في غزة.

واستطرد الحية: " بعد 66عاما من العدوان ألم يحن الوقت أمام العالم لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه"، مشددا على أن إسرائيل تحججت بسقوط 3 صواريخ في الأراضي المحتلة حتى تُفشل المفاوضات, قبل أن تطلق قرابة 50 صاروخا على منازل المواطنين الأبرياء في قطاع غزة, علما أنه نفّذ غاراته خلال وقت التهدئة التي بادر إليها الوسيط المصري ومدتها 24 ساعة.

وأكمل : "الوفد الفلسطيني حافظ على وحدته خلال المفاوضات, وأعضاء حماس كانوا الأكثر تجاوبا فيها بشهادة الجميع, وهذا يؤسس لإمكانية إنجاح حكومة الوفاق الوطني".

وفي السياق ذاته، قال عضو المكتب السياسي لحماس، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجازر ضد الشعب الفلسطيني بدأها في الضفة بعد أن قتل الطفل محمد أبو خضير، في حين أنه كان يجهز نفسه لشن عدوان على غزة.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية لن ترفع الراية البيضاء للاحتلال أمام الصمت الدولي، مشددًا على إصرار تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

وأشاد الحية بحالة التناغم والانسجام بين فصائل المقاومة خلال العدوان الاسرائيلي, موضحا أنها (الفصائل) قادرة على الاستمرار في الدفاع عن شعبها لوقت طويل.

وبيّن أن المقاومة تستمد قوتها من ثلاثة أشياء هي: التفاف الشعب حولها, وإيمانها بعدالة القضية التي تقاتل لأجلها, واعتمادها على مقاتلين أقوياء لقنوا العدو درسا لن ينساه في الميدان طوال العدوان.

وأكد القيادي في حركة حماس أن المقاومة تريد تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني رغم اختلال القوى, متابعا: "من مصلحة العدو إنهاء العدوان وأن يقر بحقوقنا حتى تعود المنطقة إلى هدوئها المعهود".