Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هددت باغتيال الضيف وهنية..اسرائيل: لن نوقع أي اتفاق قبل عودة جولدن وشاؤول

ارض كنعان/ وكالات / هدد وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيجدور ليبرمان زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" باغتيال اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومحمد الضيف القائد العام لكتائب القسام إذا لم يتم اعادة جثماني الجنديين المختطفين آرون شاؤول وهدار جولدن.

المتطرف ليبرمان في تصريح نقلته وسائل الإعلام العبرية بالتزامن مع الحديث عن صعوبات وتعقيدات في مفاوضات القاهرة لإنجاز وقف اتفاق شامل بين الوفد الفلسطيني الموحد وإسرائيل قال :" لن نوقع أي اتفاق لوقف اطلاق النار حتى يعود جثماني الجنديين شاؤول وجولدن إلى إسرائيل.

وتطرق ليبرمان الى مطلب الوفد الفلسطيني بإنشاء ميناء بحري في غزة قائلا:" ان الغرض من هذا المطلب هو الالتفاف على المراقبة على ادخال الوسائل القتالية والمقاتلين الى القطاع" حسب زعمه.

وتأتي تصريحات ليبرمان بالتزامن مع تسجيل الجانب الفلسطيني في قطاع غزة لخرق إسرائيلي جديد للتهدئة التي ستنتهي منتصف ليل الأربعاء الخميس , حيث أطلقت زوارق حربية إسرائيلية النار على قوارب الصيادين للمرة الثانية قرب شواطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل خلال العدوان على قطاع غزة اختفاء جثماني جنديين متهمة حركة حماس باختطافهما فيما لم يفصح الجناح العسكري لحماس حتى اللحظة عن أي معلومات تخص الجنديين باستثناء عرضه لرقم الجندي شاؤول ومطالبته بتسليم أسماء العملاء في الضفة وغزة مقابل كشف معلومات عن الجنديين.

ليبرمان أكد في تصريحه لوسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم رفض تل أبيب التعامل مع لجنة التحقيق التي عينها مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بشأن الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين في قطاع غزة.

فيما اعتبر ليبرمان ان مبادرة السلام السعودية اصبحت اليوم ذات مغزى وواردة اكثر من ذي قبل مضيفا :" ان لهذه المبادرة ميزات كثيرة وانه يفضلها على اي اتفاق سلام منفرد مع الفلسطينيين".

وزعم ليبرمان :" ان التخلص من حركة حماس يشكل شرطا ضروريا لأي مفاوضات سلام معتبرا ان احياء العملية السياسية سيظل غير وارد مع استمرار حكم حماس في قطاع غزة ونفوذها الكبير في الضفة الغربية مطالبا باجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية بعد تقويض اسس حركة حماس".

وكرر ليبرمان موقفه الداعي الى نقل السيادة على القرى والمدن العربية في المثلث الجنوبي الى الدولة الفلسطينية العتيدة في اطار تبادل اراض ضمن اتفاق السلام المستقبلي . وهو الأمر الذي رفضته السلطة الفلسطينية مرارا وتكرارا.

وردا على سؤال حول اتهامات رئيس الوزراء التركي  رجب طيب أردوغان لإسرائيل قال ليبرمان:" ان اسرائيل تحاول ان تحافظ على علاقاتها مع انقرة الا انه لا يمكننا ان نكون كيس الملاكمة لهذا الزعيم او ذاك".