Menu
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم

خلال (36) يوماً من المقاومة الباسلة للعدوان: كتائب المقاومة الوطنية تطلق (604) صاروخاً وتقتل (7) جنود إسرائيليين وتصيب العشرات

ارض كنعان/ غزة / أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنها أطلقت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يتواصل لليوم السادس والثلاثين على التوالي، (325) صاروخ من نوع 107 و(84) صاروخ جراد و(137) قذيفة هاون و(8) صواريخ كاتيوشا و(2) صاروخين ناصر 4 اتجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة .

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية أنها قنصت 7 جنود إسرائيليين وقعوا قتلى كما اصابت العشرات من جنود العدو في (22) عملية قنص و(20) عملية اشتباك مسلح وبشكل مباشر و(48) قذيفة RBG وتفجير (30) عبوة أرضية شديدة الانفجار و(10) عبوات جانبية موجهة وإطلاق (14) صاروخاً موجهاً ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها العسكرية المتوغلة شرقي جباليا وبيت حانون والتفاح والشجاعية والزيتون والبريج والمغازي وخانيونس ورفح.

وتزف كتائب المقاومة الوطنية إلى شعبنا والرأي العام (23) من قادتها ومقاتليها الابطال وفي مقدمتهم، زكري أبو دقة وإسماعيل أبو ظريفة وعيسى الشاعر أعضاء القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، ويوسف الوصيفي عضو القيادة العسكرية ومسؤول الإعلام الحربي لكتائب المقاومة الوطنية، وعبد الله أبو ليلة، وإبراهيم جرغون، ورأفت طوطح ووليد أبو ظاهر أعضاء قيادة المناطق لكتائب المقاومة الوطنية، وسيتم إذاعة باقي الشهداء في إطار قوائم الشهداء والعائلات وجميعهم هؤلاء استشهدوا  في الميدان في محاور التصدي للعدوان الإسرائيلي البربري والرد على جرائمه المتواصلة على قطاع غزة.

وأشارت الكتائب إلى أن عدة مجموعات لها نجت من محاولات اغتيال في مواقع متعددة من محاور التصدي للعدوان الإسرائيلي البربري على قطاع غزة وإطلاق الصواريخ اتجاه بلدات ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي وقواته المتوغلة على الحدود الجنوبية والشرقية والشمالية لقطاع غزة خلال 36 يوم من العدوان.

جاء ذلك في بيان كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يحمل حصاد عملياتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12/8/2014 على مدار 36 يوماً.

وقالت كتائب المقاومة الوطنية أنها قصفت عسقلان والمجدل وأسدود ونتيفوت وبئر السبع وسديروت وكرميا والنقب الغربي والمجلس الإقليمي أشكول ويد مردخاي وكفار سعد وزيكيم ونير عوز وكرم أبو سالم وصوفا وكوسوفيم وحوف أشكلون وشاعر هنيغف ومواقع ومستوطنات غلاف غزة والقوات المتوغلة شرق المطار والشوكة برفح، وشرقي جباليا وبيت حانون والتفاح والشجاعية والزيتون والمغازي والبريج وخانيونس بمئات الصواريخ من نوع الجراد والـ107 والكاتيوشا وقذائف الهاون وRBG.

وقالت الكتائب أيضاً، أن مجموعة من مقاتليها تمكنت من الاشتباك بالأسلحة الرشاشة من خلف خطوط العدو من خلال التسلل في نفق أرضي في شرق حي الزيتون وإيقاع قتلى وإصابات في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك مساء يوم 30/7/2014. مؤكدةً أن مقاتليها عادوا إلى قواعدهم بسلام.

وأضافت كتائب المقاومة الوطنية أنها تمكنت من استهداف منزل بالقرب من المنطقة الصناعية بالشمال تتحصن به قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والـ بي كي سي وقذائف RBG وإيقاع من بداخله بين قتيل وجريح، في تمام الساعة 5:47 صباح يوم 31/7/2014.

وقامت كتائب المقاومة بتنفيذ عملية استشهادية في منطقة الزنة شرق خانيونس واستشهاد أحد منفذيها الرفيق وليد أبو ظاهر، ومقتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال.

وأكدت الكتائب أن مقاتليها خاضوا اشتباكاً خلال عملية مسلحة مع جنود الاحتلال في منطقة زلاطة بالشوكة في رفح مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وإصابة أحد مقاتليها. كما جرت اشتباكات مسلحة بشرق الوسطى مما أدى إلى إيقاع العديد من القتلى والإصابات في صفوف العدو الإسرائيلي.

وأوضحت الكتائب أن الاحتلال الإسرائيلي وأدواته القتالية من الطيران الحربي والاستطلاع والمدفعية قصف الموقع العسكري التابع لها برفح وتدميره بالكامل، وجرى قصف عشرات المنازل لمقاتليها وأحدث تدميراً كلياً لعدد منها وجزئياً لعدد آخر.

وأكدت الكتائب أنها ستواصل التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وضربه في عقر داره وتكبيده المزيد من الخسائر حتى يضطر العدو إلى حمل عصاه والرحيل عن القطاع وفك الحصار عنه وعن سكانه، وإعادة الحياة الطبيعية إلى كل شبر فيه.

وشددت أنها سترد بقوة على جرائم العدو ضد الشعب الفلسطيني في غزة وضد مقاومته الباسلة وسوف تضطره لدفع الثمن غالياً ثمن كل قطرة دم سالت على أرض قطاع غزة الصامد.