Menu
12:20أبو عطايا: انسحاب جيش العدو من قطاع غزة تم بضربات وعمليات المقاومة​​​​​​​ .
12:17بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء
12:15مليون عربي يتوجهون لصناديق الاقتراع بانتخابات الكنيست
12:10الدستورية الأردنية: اتفاقية الغاز مع "اسرائيل" نافذة لا تحتاج موافقة البرلمان
12:02المفتي يُحذر من محاولات سن قانون يسمح للمستوطنين بشراء أراض بالضفة
11:28عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى
11:24الأشغال: عملية بحث تشمل 40 ألف أسرة فقيرة في غزة
11:20اشتية: سنذهب لغزة في حال وافقت حماس على تطبيق اتفاق القاهرة 2017
10:21الجنائية الدولية تنظر في دعوة عائلة من غزة ضد "بيني غانتس"
10:14إعلان هام من ديوان الموظفين للخريجين
10:116 اسرى يواصلون إضرابهم ومعركة السجون تتواصل وانضمام اعداد جديدة
10:04الاحتلال يطلق سراح د. وداد البرغوثي بشروط
10:03الحكومة الفلسطينية تعلن عن خطة لتعزيز صمود المواطنين في الأغوار
10:01الجامعة العربية تطالب بالضغط على "إسرائيل" للامتثال للشرعية الدولية
09:52زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين وسط القطاع

بالصور : عائلات بأكملها من سكان غلاف غزة يغادرون منازلهم

أرض كنعان / قسم المتابعة / قالت القناة العاشرة صباح اليوم على موقعها الالكتروني بأن استئناف المقاومة هجماتها الصاروخية على "إسرائيل" فور انتهاء التهدئة قد عملت على قلب حسابات الوفد الإسرائيلي المفاوض في مصر، الأمر الذي أجبره على التوجه فوراً إلى تل أبيب وإعلان رفضه العودة إلى القاهرة إلا بعد إعلان وقف إطلاق النار.

كما لفتت القناة إلى أن سقوط صواريخ المقاومة والتي تقدر حتى اللحظة بنحو 30 صاروخ قد سقطت في عدد من البلدات الإسرائيلية قد أوصلت عبرها المقاومة الفلسطينية إلى كافة الأطراف بأنها قادرة على مواصلة المعركة، وضيقت حيز المناورة أمام "إسرائيل" فيما يتعلق بالاستجابة في شروط وقف إطلاق النار التي قدمتها الفصائل الفلسطينية للوفد الإسرائيلي.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعلون، أصدرا صباح اليوم الجمعة، تعليمات للجيش بالرد بشدة على إطلاق صواريخ من قطاع غزة في أعقاب توقف التهدئة.

من جهة ثانية أفادت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي بأن وفد المفاوضات الإسرائيلي عاد من مصر صباح اليوم، بعد فشل المفاوضات في التوصل إلى تمديد التهدئة بسبب تعنت إسرائيل ورفضها المطالب الفلسطينية.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي تعليمات، صباح اليوم الجمعة، تقضي بإعادة فتح الملاجئ في المناطق التي تبعد مسافة تصل إلى 80 كيلومتراً عن قطاع غزة، وذلك بعد استئناف فصائل المقاومة إطلاق الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق 30 صاروخاً على الأقل من القطاع باتجاه جنوب البلاد، منذ الساعة الثامنة صباحا، فيما أعلن الوفد الفلسطيني في المفاوضات حول تمديد وقف إطلاق النار الجارية في القاهرة عن رفضه تمديد التهدئة، أكثر من 72 ساعة انتهت صباح اليوم، بسبب تعنت إسرائيل ورفضها المطالب الفلسطينية.

وبعد انتهاء مدة التهدئة التي دامت 72 ساعة، صباح اليوم الجمعة، سقط عدد من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة في مناطق مفتوحة في جنوب البلاد، فيما اعترضت "القبة الحديدية" صاروخا في سماء مدينة أشكلون (عسقلان).

وسقط صاروخان في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" من دون التسبب بإصابات أو أضرار، كذلك سقط صاروخان في منطقة المجلس الإقليمي "حوف أشكلون".

 

رعب في المستوطنات


رعب في المستوطنات


رعب في المستوطنات


رعب في المستوطنات