Menu
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس
10:19وفاة مسن من الداخل بفيروس كورونا
10:10امين عام مجلس الوزراء: ازمة المقاصة لا جديد فيما يخص انتهائها
10:08الصحة الفلسطينية : نجهز المستشفيات للتعامل مع اعداد الاصابات الكبيرة
10:00"واعد" تدعو مؤسسات دولية للإشراف على فحوصات كورونا للأسرى
09:59100 يوم على إضراب الأخرس ولا جهود مثمرة لإنقاذه
09:57محكمة الاحتلال تُلزم السلطة بدفع 13 مليون شيقل لتعويض مستوطنين
09:46احصائية عمل معبر رفح في اليوم الأول لفتحه استثنائيًا
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"

المقاومة تستبسل اليوم والصواريخ تسقط على تل أبيب

ارض كنعان- غزة / نقلت فضائية الجزيرة عن مصادر اسرائيلية اعترافها بمقتل خمسة جنود في عمليتين منفصلتين بقطاع غزة، لم يتضح بعد ان كانوا قتلوا نتيجة الاشتباكات المستمرة بين الاحتلال وقوة من القسام تسللت خلف خطوط العدو.
وتواصل كافة فصائل المقاومة استبسالها في التصدي لقوات الاحتلال خاصة بعد أن أعلن  المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة أمس الأحد إنه تم أسر جندي إسرائيلي يدعى شاؤول آرون خلال المواجهات بغزة، بينما تواصل قوات الاحتلال إنكارها لاختفاءه والتكتم على الموضوع.
عمليات نوعية وقصف
وقالت كتائب القسام  في بيان إنها دمرت دبابة إسرائيلية، واستهدفت قوة من جيش الاحتلال بعبوة ناسفة في القطاع، واستهدفت قوات راجلة وآليات وقوات متحصنة في مناطق حدودية متفرقة من القطاع.
وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنها قصفت حشودات عسكرية بموقع زكيم بـ 3 صواريخ 107، واعترف جيش الاحتلال  في وقت سابق بمقتل 13 جنديا من وحدة غولاني -وهي وحدة النخبة بسلاح المشاة- خلال معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة، ليصل إجمالي قتلى جيش الاحتلال حسب ما اعترفوا به حتى صباح الاثنين إلى 23.
وعلى صعيد متصل، أعلنت المقاومة عن إطلاق 18 صاروخا باتجاه تل أبيب وضواحيها ومنطقة بيت شميس جنوب القدس، وقالت كتائب القسام إنها قصفت حيفا بصاروخ R160، و أسدود  بـ15 صاروخا، وقصفت المجدل بأربعة صواريخ قسام، في حين دوت صفارات الإنذار في عسقلان.
وأعلنت سلطات الاحتلال في المقابل حالة الإنذار بالمدن القريبة من قطاع غزة خوفا من عمليات التسلل والصواريخ، ودعت السكان لعدم مغادرة منازلهم، بينما تقوم قوات بتمشيط المنطقة وإغلاق شوارع رئيسية عدة.
خسائر غير معلنة
وتكبدت دولة الاحتلال في هجومها على حي الشجاعية أكبر خسائر لها منذ بدء عدوانها على غزة، وهو أيضا أكبر عدد من القتلى يسقط بصفوف جيش الاحتلال خلال يوم واحد منذ حرب 2006 ضد مقاتلي حزب الله في لبنان.
وتحول الرقابة العسكرية الإسرائيلية دون معرفة العدد الرسمي لخسائر الجيش، وتقول كتائب القسام وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن عدد قتلى جيش الاحتلال أكبر بكثير مما هو معلن.
وكانت كتائب القسام قد أعلنت أمس الأحد عن استدراج قوة إسرائيلية حاولت التقدم شرق حي التفاح بغزة إلى كمين معد مسبقا مما أدى إلى تدميرها بالكامل، وأضافت أن مقاتليها تقدموا بعد ذلك صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيها، وعددهم 14جنديا.
وقد ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن عدد الجنود الجرحى الذين أصيبوا خلال الاشتباكات الجارية بالقطاع ارتفع أمس الأحد إلى 51 جنديا، بينهم قائد لواء غولاني، غسان عليان، الذي أفادت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أنه توفي اليوم متأثرا بجراحه.