Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

الحية: إمعان الاحتلال بالقتل لن يفت عضدنا

أرض كنعان_غزة/ قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" مساء الأحد، إن إمعان الاحتلال الإسرائيلي في قتل الأبرياء المدنيين من الأطفال والنساء في عدوانه المتواصل على قطاع غزة وما جرى في حي الشجاعية لن يفت في عضد شعبنا ومقاومته في الصمود لتحقيق الانتصار.

ونعى الحية في رسالة صوتية له نجله البكر أسامة (30 عاما) وزوجته هالة أبو هين (29 عاما) وأبنائهم خليل (8 أعوام) وحمزة (5 أعوام) وأمامه (9سنوات)، الذين قضوا ضمن مجزرة الاحتلال في حي الشجاعية فجر اليوم.

وقال بهذا الصدد "استيقظ شعبنا على جريمة جديدة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في جريمة بكل المعايير البشرية والأرضية اقترفها الاحتلال أمام مشهد ومرأى العالم الحر والعربي والإسلامي وأمام القاصي والداني ".

وأضاف " ما جرى في حي الشجاعية الصمود والانتصار جريمة يستهدف فيها المدنيون وتقصف البيوت الآمنة على رؤوس أهلها وتباد عائلات بأكملها وتضرب البيوت عشوائيا بقذائف الدبابات والطائرات ".

وأكد الحية أن "المصاب جلل وإذا بكى الرجال فإنهم يبكون رجولة وقوة وشهامة"، مشيرا إلى أن نجله الشهيد أسامة "بحث عن الشهادة سنوات طوال وها هو الله عز وجل يرزقه إياها في أعظم وأفضل وقت مع عائلته وأبناء شعبه وأنا أقدمه لله سبحانه وتعالي طائعا رضيا محتسبا".

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني يخوض معركة بطولية ومعركة الشرف والعزة، قائلا: "لا تيأسوا ولا تقنطوا، فلا قنوط ولا يأس لهذا الشعب العظيم الذي اختاره الله أن يكون على هذه الأرض مرابطا ومجاهدا ".
وتابع قائلا: "يلحقنا الأذى والضرر لكن كرامتنا في عناء السماء ".

ودعا الحية كتائب القسام والمقاومة إلى المضي في خوض "أشرف معركة عرفها التاريخ"، مشددا على أنه "إن تخلى الجميع عنكم في المقاومة فإن الله معكم، وما هذه الانتصارات التي تحققونها إلا عزة وتوفيقا ومعية من الله ".

وبشر الحية بأن "النصر في نهاية الطريق والفخر شعار مقاومتنا فبوركت سواعد كتائب القسام وكل المقاومة التي تضرب في صدر العدو"، مؤكدا أن "هذه المعركة لها ما بعدها وسيكون نتيجتها انتصار وكرامة".

وخاطب الحية الاحتلال بقوله "أنت تقتل الأطفال والنساء وأبطال المقاومة يردون في الميدان بقتل جنودك وقادتك ويذلون كبريائك، فلقد انتهت حقبتكم على هذه الأرض ولن يطول مقام للاحتلال على أرضنا ".

وأضاف "أقتل يا نتنياهو من شئت ولتأخذ الغطاء من العرب والعجم لكنك لن تفت في عضدنا وعضد شعب أقسم على الله أن ينتصر ونحن وإياك على فرسي رهان ".

ووجه الحية رسالة إلى "كل المراهنين الذي يظنون أن شوكة حماس ستنكسر وسيف القسام سوف يسقط، إن انتظاركم سيبوء بالفشل وستحصدون الندم والخيبة، فنحن هنا على أرضنا نقاتل أعداء الله وسننتصر بإذن الله ".

ودعا إلى احتضان عربي وإسلامي للمقاومة الفلسطينية الشريفة "التي ما دنست علاقة وما أساءت لأحد فقضية حماس الوحيدة هي قضية فلسطين والقدس". 

وختم الحية بالتأكيد "لسنا هواة موت أو دم فمن يقتل هو أبنائنا وأحفادنا ودمنا غالي علينا لكن كرامتنا وقدسنا أغلى، وهذه معركة فاصلة ستكون نصر لنا، فلتشاركوا في هذا الفخار ولا تشاركوا في عار يفكر به أحدا من هناك وهناك".