Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الأطفال غير آمنين بغزة وهم في بؤرة استهداف الاحتلال

أرض كنعان_وكالات/الجريمة تجري في عقيدتهم كمجرى الدم في العروق، هي قوات فاشية تتلذذ بقتل الأطفال الفلسطينيين الآمنين في بيوتهم، منذ متى وفي أي مكان في العالم يتم قصف منازل آمنة بأطنان من المتفجرات، ففي يومين قتلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) ومن خلال سلاح الجو وطائرات الاحتلال المختلفة، قرابة سبعة أطفال بشكل همجي ووحشي ولا يمت للإنسانية بصلة.

حياة الأطفال غير آمنة

لا شك أن ما يجري ضد الأطفال والمدنيين في غزة يتعارض مع أبسط معايير حقوق الإنسان التي تكفل الحياة الآمنة للأطفال، حيث يعتبر ذلك انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني، ويشكل مساسا جوهريا بجملة حقوق الإنسان بالنسبة للفلسطينيين في قطاع غزة، ويؤثر بشكل كبير على الأطفال بشكل خاص.

المجتمع الدولي والأمم المتحدة مطالبون بالعمل بكل الوسائل لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقه في الحرية والأمن والأمان الذي يتعرض للتهديد من قبل قوات الاحتلال التي تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للنيل من المدنيين الفلسطينيين وفي مقدمتهم الأطفال.

مطلوب حماية الأطفال

وكذلك الحال فإن الأمم المتحدة مطالبة هي الأخرى بتحمل مسئولياتها والعمل فورا على توفير حماية للأطفال من الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على توفير ضمانات لمنع تكرار العدوان على الأرض الفلسطينية، وبخاصة قطاع غزة، والأهم من ذلك محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأطفال والمدنيين وتقديم المجرمين منهم إلى العدالة الدولية.

وهنا نتساءل أين الدور الذي من المفترض أن تقوم به الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، وأين دورها بخصوص العمل على ضمان إلزام الاحتلال، كدولة عضو في هذه الاتفاقيات، بتطبيق اتفاقيات جنيف في الأرض الفلسطينية المحتلة.

أيضا أين هو دور الدول الموقعة على اتفاقيات حقوق الإنسان، وبخاصة العهدين الدوليين، الضغط على الاحتلال (الإسرائيلي) للالتزام ببنود الاتفاقية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلزامها بتضمين حالة حقوق الإنسان في الأرض المحتلة في تقاريرها المرفوعة للجان المختصة.

يجب محاسبة مجرمي الحرب

لن يقبل الفلسطينيون إلا بمحاسبة مجرمي الحرب (الإسرائيليين)، وإنهاء حالة الحصانة التي يتمتعون بها منذ عقود بشكل ظالم وغير منطقي.

إن الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة مدعوون بالخروج بإعلان صريح يؤكد أن سياسة الاحتلال (الإسرائيلي) في غزة تجاه استهداف وقتل الأطفال والمدنيين واعتبار ذلك جريمة ضد الإنسانية.

لقد أخفق المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة في وقف العدوان (الإسرائيلي) على الشعب الفلسطيني مرارا عديدة، يجب أن يفي هؤلاء كحد أدنى بالتزامه في حماية الأطفال والمدنيين.