Menu
15:27حماس: هدم "حمصة البقيعة" جريمة تستوجب العقاب
15:25مجلس العلاقات يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الاحتلال
15:23"حماية": 29 اعتداءً إسرائيليًا على الصيادين بغزة بأكتوبر
13:01حماية: جريمة هدم حمصة البقيعة تستوجب المحاكمة
12:59"أوتشا": الاحتلال هدم وصادر 41 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين
12:56إدانة دولية لأكبر عملية هدم إسرائيلية بالضفة
12:53خسارة فلسطيني انتخابات الكونغرس بعد نشره صورة مع المجرم "باراك"
12:49صحة رام تنشر آخر إحصاءات فيروس "كورونا" في فلسطين
12:48وفد دبلوماسي أوروبي ينتقد الهدم الإسرائيلي في حمصة الفوقا
12:29الجامعة العربية: نُدين استمرار الاحتلال بسياسة هدم المنازل
12:28الانتخابات الأمريكية.. ولاية واحدة يحتاجها بايدن ليزيح ترامب ويدخل للبيت الأبيض
11:59الصحة تنشر الخارطة الوبائية لفيروس "كورونا" في غزة
11:083 شبان في العناية المركزة ولم يعانوا من امراض سابقة.. غزة: تنويه وتحذير مهم حول فيروس كورونا
11:03رغم ما قدمه ترامب لـ"إسرائيل".. لماذا صوت غالبية يهود أمريكا لبايدن؟
10:58محبط و غاضب.. هكذا يقضي ترامب وقته و يتابع خسارته في الولايات الحاسمة

24شهيداً و 200 جريحاً حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على غزة

أرض كنعان-غزة/ارتقى 24 شهيداً اليوم الثلاثاء، 6 من عائلة "حمد" ببيت حانون، و 8 من عائلة "كوارع" بخانيونس، و 3 آخرين في قصف استهدف سيارة مدينة في مفترق "الشعبية وسط مدينة غزة، و 6 شهداء شمال وشرق ووسط القطاع، إضافة إلى أكثر من 200 جريحاً، بينهم أطفال ونساء ومسنين.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، باستشهاد 6 مواطنين في قصف لطائرات الاحتلال لمنزل عائلة حمد ببيت حانون شمال غزة وهم:  ابراهيم محمد حمد (26 عاماً)، مهدي محمد حمد (46 عاماً)، فوزية خليل حمد (62 عاماً)، دنيا مهدي حمد (16 عاماً)، سهى حمد (25 عاماً)، وإصابة الطفلين نور الدين حمد، وكنان حمد (8 أعوام) بشظية في كتفه، بالإضافة إلى الشاب عبد الهادي الصوفي (24 عاماً) وإصابتين إحداهما خطيرة في قصف تجمع للمواطنين بالشوكة شرق رفح.

وأشار إلى استشهاد الشاب سليمان سلمان أبو صواووين 30 عاماً و إصابة آخر بجراح خطيرة في قصف لمنطقة أبو العجين شرق دير البلح، واستشهاد الطفل أحمد نائل مهدي (16 عاماً) و إصابة متوسطة إلى مجمع الشفاء الطبي في قصف بحي الشيخ رضوان.

فيما وصلت مجمع الشفاء 8 إصابات 4 من عائلة الدحدوح بينهم طفلين في قصف لطائرة استطلاع على منزلهم بالقرب من تل الاسلام، و4 من عائلة المملوك في قصف للطيران المروحي لمنزلهم بالقرب من بركة الشيخ رضوان.

وأوضح أن 4 إصابات بينهم طفلين بجراح متوسطة وصولوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في قصف طائرات الاحتلال برفح، و إصابتين لطفلتين وصلتا مجمع الشفاء الطبي، بالإضافة إلى وصول 17 إصابة جراء استهداف محيط مستشفى غزة الأوروبي جلهم من الاطفال والنساء.

وبيّن أن 3 شهداء ارتقوا بعد قصف طائرات الاستطلاع لعربة"تكتك" بحي الشجاعية وهما "موسى ومحمد حبيب"، و الثالث بقصف عربة "تكتك" أخرى على دوار الشيخ زايد شمال غزة وهو صقر خضر العجوري (22 عاماً).

وذكر أن 8 شهداء ارتقوا و أصيب 25 بحالة خطيرة في قصف منزل عائلة كوارع بخانيونس جنوب القطاع، و 3 في استهداف سيارتهم وسط غزة.

وأضاف أن شهداء استهداف المنزل هم: محمد عاشور(13 عاماً)، رياض كوارع (15 عاماً)، بكر محمد جودة (22 عاماً)، عمار محمد جودة (22 عاماً)، حسين كوارع (14 عاماً)، محمد كوارع (50 عاماً) الطفل سراج عبد العال  (8 أعوام) متأثرا بجراحه.

وارتقى الشهداء: محمد شعبان (24 عاماً)، أمجد شعبان (30 عاماً)، و خضر أبو جبل "البشنيتي" من مخيم جباليا شمال غزة في قصف طائرات الاحتلال لسيارتهم وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى الشهيد رشاد ياسين (28 عاماً) في قصف بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.

وأشار إلى أن 14 إصابة وصلت إلى مستشفى كمال عدوان في المحافظة الشمالية, كما وصلت 7 إصابات لمستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، و 6 إصابات أخرى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأبلغ القدرة عن وقوع 5 إصابات من منطقة شمال الشيخ رضوان بينهم 4 أطفال و مواطن بإصابة متوسطة.

وأوضح القدرة أن شابان في العشرينات من العمر أصيبا بجراح متوسطة في قصف شمال القطاع، إضافة لإصابة سيدة 50 عاماً بجراح متوسطة في استهداف دير البلح.

هذا و أصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية، فيما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة، و سيدتين في القصف الأخير على منطقة الزرقة بشارع النفق.

وأشار القدرة إلى إصابة مواطنين جراء القصف على منطقة بيت لاهيا، نقلوا إلى مستشفى بلسم، إضافة لإصابة 3 مواطنين جراء غارة "إسرائيلية" على منزل لعائلة الرضيع في بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، إن حصيلة الشهداء جراء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة أمس الاثنين،  8 شهداء و 17 جريحا منهم 5 أطفال و 5 فتيات و 5 شبان بجراح مختلفة.

يذكر أن وزارة الصحة وفي ظل التصعيد المستمر على كافة مدن قطاع غزة, أعلنت حالة التأهب القصوى في كافة مرافقها لمواجهة القصف الذي يستهدف كافة محافظات الوطن.

هذا واستنكرت "الصحة" القصف الذي تعرض له المستشفى الأوروبي بخانيونس مما أدى إلى وقوع أضراراً مادية.

يذكر أنها كانت قد أعلنت مطلع الأسبوع عن نقص حاد في كافة المستلزمات الطبية واللوازم التشغيلية , وأن 50% من سيارات الإسعاف قد توقفت لعدم توفير الوقود اللازم لتحريكها.