Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

صحفي إسرائيلي: هل سيتم هدم منازل قتلة ابو خضير

أرض كنعان_وكالات/كتب الصحفي عاموس هارئيل مقالاً في صحيفة "هآرتس" يتحدث فيه عن الفجوة الاخلاقية بين العرب واليهود التي تحدّث عنها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلال تشييع المستوطنين الثلاثة الذين عثر عليهم مقتولين الاسبوع الماضي.

وتساءل الكاتب في مقالته: هل سيتم هدم بيوت المتهمين بقتل الفتى من شعفاط كما حدث مع المتهمين بقتل المستوطنين الثلاثة. وأضاف بقوله: في الاسبوع الماضي واثناء تشييع الفتية الثلاثة تحدّث نتنياهو عن الفجوة الاخلاقية بين اليهود والفلسطينيين، ولكن بعدما تم نشر الطريقة التي تمت فيها عملية قتل الفتى ابو خضير من شعفاط اعتقد ان هذه الفجوة تم ردمها.

وتابع قائلا: من يستطيع الحكم اخلاقياً ما هو الاخطر، القتل البربري للفتية الثلاثة ام سكب البنزين في فم الفتى وبعد ذلك حرقه وهو حي؟ فبعد الحادثة حاولت الشرطة بث اشاعات ان عملية القتل تمت على خلفية اعمال جنسية شاذة، في حين سارع المتطرفون من اليمين بالقول ان اليهود لا يمكنهم القيام بمثل هذه الاعمال الفظيعة.

وكتب هارئيل في مقالته: بالامس وبعد الكشف عن هوية القتلة سارع نتنياهو للاعلان بأنهم سيلاقون العقوبة القصوى وارسل بتعازيه لعائلة ابو خضير، ولكنه سارع فوراً للتمييز بين ما تفعله اسرائيل بالنسبة للارهاب من داخلها وبين ما تفعله السلطة الفلسطينية في حالات مشابهة، ولكنه لم يقل ان اسرائيل لا تمارس نفس المعاملة "للمخربين" من كلا الطرفين. واردف قائلا: في الاسبوع الماضي تم هدم بيت المشتبه به بقتل الضابط باروخ مزراحي، كما تم هدم بيوت المشتبه بهم بتنفيذ عملية قتل المستوطنين الثلاثة، ولكن انا متأكد - والحديث لهارئيل - انه لن يقدم اي شخص على هدم بيوت قتلة الفتى ابو خضير سواء قبل او بعد محاكمتهم، وان اي شخص لن يقترح إغلاق المؤسسات التي يتعلمون فيها.