Menu
22:22الأردن تطلق تحذيرا بعد الإعلان عن صفقة القرن
22:18"العدالة والتنمية" التركي: القدس قلب العالم الإسلامي
22:15حزب الله يدين "صفقة ترامب"
21:58اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس
21:55كلمة الرئيس محمود عباس بعد اعلان ترامب لـ "صفقة القرن"
20:59ترامب ينشر صورة حدود الدولة الفلسطينية حسب خطة صفقة القرن
20:57الرئيس عباس يؤكد رفض صفقة القرن في حديث مع رئيس الاتحاد الاوروبي
20:56أول تعليق من حركة حماس على إعلان ترامب (صفقة القرن)
20:50أبو الغيط: الموقف الفلسطيني من "صفقة القرن" هو العامل الحاسم
20:45أبناء شعبنا في الوطن والشتات ينتفضون ضد "صفقة القرن"
20:42ترامب يعلن عن "صفقة القرن"
20:21هنية يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس عباس
11:53الاحتلال يصادر أموالًا من المقاصة تعويضاً لعائلات قتلى
11:48نقابة الموظفين بغزة: تعليق الدوام للمشاركة بمسيرات ضد "صفقة القرن"
11:47قرار بإخلاء عائلة دويك من عقارها لصالح المستوطنين في سلوان

بسيسو: صرف الرواتب مرهون بتحويل أموال المقاصة

أرض كنعان-الضفة المحتلة/قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني د.إيهاب بسيسو، إن "إسرائيل" لم تحول أموال المقاصة إلى السلطة الوطنية الفلسطينية عن الشهر الماضي، مشيرا إلى ان صرف رواتب الموظفين مرهون بتحويل هذه الاموال.

وأكد بسيسو في تصريح صحفي "كان يفترض تحويل هذه الاموال (الثلاثاء) وهو ما لم يحصل، بمجرد تحويلها سنصرف الرواتب كالمعتاد". وأضاف " قيمة أموال المقاصة تقدر بـ400 مليون شيقل، وحتى اللحظة لم تحولها الحكومة الاسرائيلية"، معرباً عن تخوفه من أن تقوم الحكومة "الاسرائيلية" بحجزها.

ودعا المتحدث باسم الحكومة المجتمع الدولي الى الانتباه لأي إجراء قد تتخذه الحكومة الاسرائيلية بحجز أموال الضرائب مما ينعكس على صرف رواتب الموظفين.

وكان وزير الاقتصاد "الاسرائيلي" وزعيم "البيت اليهودي" المتطرف نفتالي بينيت جدد مطالبته لحكومته بتجميد أموال المقاصة المستحقة للسلطة.

وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء تكليف الوزراء بإعادة كافة الموظفين المعينين قبل 14 حزيران 2007 إلى وظائفهم، قال بسيسو إن هذا القرار ينطبق فقط على الموظفين المدنيين فقط ولا يشمل العسكريين. وأوضح ان هناك بنداً في اتفاق القاهرة ينص بان يخضع الملف الامني بجميع جوانبه للجنة الامنية العليا ولا دخل للحكومة به. وبين أن هذا القرار ينطبق على الموظفين المدنيين الذين يتقاضون رواتبهم، والذين هم على سلم رواتب الحكومة ولم تنقطع رواتبهم حتى اللحظة وهم مطالبون بالعودة الى عملهم .

وقال بسيسو انه تم اعطاء التعليمات للوزراء بالعمل على تنفيذ هذا القرار واتخاذ القرارات والتدابير اللازمة من أجل عودتهم الى عملهم.

وفيما يتعلق بالموظفين المفصولين والموظفين الذين تم وقف رواتبهم، والموظفين الذين تم تعيينهم بعد 14 حزيران 2007 قال بسيسو انهم سيخضعون لعمل اللجنة الادارية القانونية والتي تعمل وفق مخرجات اتفاق القاهرة.