Menu
13:34بالأسماء: الداخلية تنشر آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الأربعاء
13:22بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار
13:19نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لمسودة مشروع ضم الأغوار
13:07الطيبي يحذر من "اغتيالات جديدة" ويتوقع عدوان جديد على غزة
12:57الحساينة يدعو لتفعيل المقاومة بالضفة وبناء المشروع الوطني لمواجهة الاستيطان
12:52المجلس الوطني يدعو إلى تقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد إدارة ترمب
12:19أسير فلسطيني يُرزق بتوأم عبر النطف المهربة
12:18مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
11:31الأسير أبو دياك يتعرض لإنتكاسة والصليب يطلب إفراج إنساني استثنائي
10:46غداً: صرف رواتب موظفي غزة.. والمالية توضح هل هناك زيادة..؟
10:42"الصحة" تطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
10:40هدم منزلي شقيقين في مخيم العروب شمال الخليل
10:38الاحتلال يهدم منزلاً بجبل المكبر في القدس المحتلة
10:10رفض فلسطيني واسع للقرار الأمريكي حول المستوطنات بالضفة
09:58مصر والأردن ترفضان قرار الخارجية الأمريكية بشأن المستوطنات

بسيسو: صرف الرواتب مرهون بتحويل أموال المقاصة

أرض كنعان-الضفة المحتلة/قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني د.إيهاب بسيسو، إن "إسرائيل" لم تحول أموال المقاصة إلى السلطة الوطنية الفلسطينية عن الشهر الماضي، مشيرا إلى ان صرف رواتب الموظفين مرهون بتحويل هذه الاموال.

وأكد بسيسو في تصريح صحفي "كان يفترض تحويل هذه الاموال (الثلاثاء) وهو ما لم يحصل، بمجرد تحويلها سنصرف الرواتب كالمعتاد". وأضاف " قيمة أموال المقاصة تقدر بـ400 مليون شيقل، وحتى اللحظة لم تحولها الحكومة الاسرائيلية"، معرباً عن تخوفه من أن تقوم الحكومة "الاسرائيلية" بحجزها.

ودعا المتحدث باسم الحكومة المجتمع الدولي الى الانتباه لأي إجراء قد تتخذه الحكومة الاسرائيلية بحجز أموال الضرائب مما ينعكس على صرف رواتب الموظفين.

وكان وزير الاقتصاد "الاسرائيلي" وزعيم "البيت اليهودي" المتطرف نفتالي بينيت جدد مطالبته لحكومته بتجميد أموال المقاصة المستحقة للسلطة.

وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء تكليف الوزراء بإعادة كافة الموظفين المعينين قبل 14 حزيران 2007 إلى وظائفهم، قال بسيسو إن هذا القرار ينطبق فقط على الموظفين المدنيين فقط ولا يشمل العسكريين. وأوضح ان هناك بنداً في اتفاق القاهرة ينص بان يخضع الملف الامني بجميع جوانبه للجنة الامنية العليا ولا دخل للحكومة به. وبين أن هذا القرار ينطبق على الموظفين المدنيين الذين يتقاضون رواتبهم، والذين هم على سلم رواتب الحكومة ولم تنقطع رواتبهم حتى اللحظة وهم مطالبون بالعودة الى عملهم .

وقال بسيسو انه تم اعطاء التعليمات للوزراء بالعمل على تنفيذ هذا القرار واتخاذ القرارات والتدابير اللازمة من أجل عودتهم الى عملهم.

وفيما يتعلق بالموظفين المفصولين والموظفين الذين تم وقف رواتبهم، والموظفين الذين تم تعيينهم بعد 14 حزيران 2007 قال بسيسو انهم سيخضعون لعمل اللجنة الادارية القانونية والتي تعمل وفق مخرجات اتفاق القاهرة.