Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الشيخ عزام :"إسرائيل" لا تحترم الأديان وندعو الجميع لمواجهتها

أرض كنعان_غزة/أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ضرورة تسارع الجهود لترتيب الوضع الداخلي والتوافق على برنامج مشترك يقف فيه الفلسطينيون في وجه السياسية الإسرائيلية لمحاولة إذلال الفلسطينيين وطمس هويتهم.

وأوضح الشيخ عزام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أن هذه المناسبة يجب أن تمثل فرصة حقيقية لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية من أجل استعادة التماسك والتوازن في مسيرة التحرر التي يخضوها شعبنا وحركة النهوض التي تسعى له أمتنا.

وشدد، الشيخ عزام على أن ما يجري للمسجد الأقصى المبارك هو تعبير ع الوضع العام الذي تعيشه الأمة بشكل عام، حيث سكت المسلمون عن تدنيس المسجد الأقصى وعن بقائه في الأسر، مبيناً أن "إسرائيل" تسعى بقوة لطمس هذا المعنى البارز في تاريخ الأمة وهذا الصراع.

وأضاف أن هذه الرمزية التي يمثلها المسجد الأقصى في هذا الصراع وعقيدة المسلمين وتاريخهم وتسعى لتدمير هذه المعلم وطمس هذه الرمزية ولديها من الخطط والمشاريع التي تنفذها بين الفينة والأخرى وهذا يلقي على الجميع أي كل مسلم حر مضاعفة المسؤولية أي مسؤولية تحرير الأقصى.

وأكد على أن خضوع الأقصى لسيطرة الاحتلال تكريس للتحكم في مقدسات المسلمين ومحاولة تكريس العنصرية في التعامل مع الأمور، حيث أن الرسالة التي حملتها حادثة الإسراء والمعراج باصطفاف جميع الأنبياء خلف النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ليكون الإسلام متمم لكل الحضارات والمجتمعات إلا أن "إسرائيل" تفعل عكس ذلك ومضاد لهذه الرسالة.

وأشار الشيخ عزام، إلى معاناة أبناء شعبنا الذين يدفعون ثمناً لانتمائهم لهذه الأرض المباركة، ففلسطين أرض واحدة والشعب الفلسطيني شعب واحد يحمل رسالة واحدة وله حلم واحد، مضيفاً أن ما يحدث في الضفة وغزة يعكس الصورة الحقيقية للوضع الفلسطيني برمته ويوجه رسالة لكل الأطراف أن هذه هي "إسرائيل" لا تتغير وتظل هي عنصر عدم الاستقرار بالمنطقة.

وفي تعقيبه على الغارات الصهيونية على سكان قطاع غزة خلال السحور في أول يوم لشهر رمضان، أشار الشيخ عزام إلى أن هذه العدوان يؤكد للعالم عدم مراعاة "إسرائيل" حتى للمناسبات الدينية للفلسطينيين، ولا اعتبار لأي شعائر فالقصف متواصل، وكان هناك رعب وترويع لكل سكان قطاع غزة.

وتحدث الشيخ عزام، عن شهر رمضان، مشيراً إلى أنه يمثل موسماً سنوياً لتقريب الإنسان لربه ولجعل الإنسان أكثر استشعاراً لآلام الآخرين وأوجاعهم، داعياً أن يعين جميع المسلمين على أداء فريضة الصوم بما يحقق الهدف الأسمى لها وهو الوصول لحالة التقوى.

ونوه، إلى أن هذا الشهر يأتي والأمة تعيش أوضاعاً صعبة على الصعيد السياسي، مبيناً أن المسلمين بدأوا صومهم في وقت واحدة وهو أحد الكرامات وعامل تحفيز لتوحيد جهود الأمة من أجل الحفاظ على النموذج الحضاري من أجل الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم.