Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا بالضفة الغربية فجرا اليوم

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد ، 25 مواطنًا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، ليرفع عدد المعتقلين خلال عمليته العسكرية منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل إلى 600.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية قرية مادما جنوب المدينة، وداهمت أحد المنازل وفتشته قبل أن تعتقل طالبًا جامعيًا من المنزل.

واقتحمت منزل الطالب في جامعة النجاح محمد نعيم فرج، وفتشته باستخدام الكلاب البوليسية قبل تحطيم محتوياته.

ونقلت مصادر محلية عن شهود عيان أن قوات الاحتلال حولت إحدى غرف المنزل لغرفة تحقيق ميداني، واستجوبت كلا من محمد نعيم فرج وشقيقه عدي قبل أن يتم اعتقال محمد، وانسحابهم من المنزل، والقرية.

وفي الخليل جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال فجرا والد أحد المتّهمين بخطف المستوطنين في الخليل، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مع جنود الاحتلال بمخيم العروب شمال المدينة أثناء عملية اعتقال لعدد من الأطفال بالمخيم.

ونقلت المصادر أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن عمر أبو عيشة (55 عامًا)، والد المفقود عامر أبو عيشة الذي يتّهمه الاحتلال بالمشاركة مع المفقود مروان القواسمة في اختطاف المستوطنين الثلاثة في مدينة الخليل قبل نحو أسبوعين ونصف.

وأشارت إلى أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال حاصرت منزل أبو عيشة بمنطقة بئر المحجر في مدينة الخليل، واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما اندلعت مواجهات متفرقة مع جنود الاحتلال وقت السّحور بمخيم العروب للاجئين شمال الخليل، بعدما نفّذت قوّات الاحتلال عمليات اعتقال طالت عددا من أطفال المخيم.

وحسب مصادر من داخل المخيم، فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت عددا من الأطفال في اقتحامات لمجموعة من منازل المواطنين، عرف من بينهم الطفل حمزة الطيطي.

كما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية بكثافة داخل المخيم، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال بعد مداهمة قوّة عسكرية لجيش الاحتلال الأحياء السكنية وتنفيذ عمليات تمشيط. 

وكان رئيس أركان الجيش الصهيوني "بيني غانتس" أصدر أمس موافقة على تمديد عملية المداهمة والاعتقال والبحث خلال شهر رمضان، زاعمًا أنَّ جيشه يحرز تقدمًا في عملية البحث الجارية منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت القناة السابعة العبرية، إنَّ الجيش داهم حتى اليوم أكثر من 2200 هدف ضمن عملياته بمشاركة 15 ألف جندي منتشرين في الضفة الغربية المحتلة.