Menu
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
11:50ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي
11:48الكشف عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا في قطاع غزة
11:47"سلطة النقد" تصدر تعميمًا حول نسبة خصم القروض من رواتب الموظفين عن شهر أيلول

استشهاد مسنة في مخيم العروب واعتقالات في الخليل

ارض كنعان- الخليل / استشهدت فاطمة اسماعيل عيسى رشدي 78 عاما، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنزلها في مخيم العروب فجر اليوم. فيما اعتقلت 10 في محافظة الخليل.

وقال الدكتور أشرف الزغير، مقيم باطني وقلبية في المستشفى الأهلي: " وصلتنا السيدة فاطمة الى قسم الطوارئ وهي تعاني توقف في القلب والرئة بشكل مفاجئ، تم انعاش القلب والرئة لها مرتين ولم يكن هناك استجابة، لكن للاسف انتهى عمرها".

وأضاف في الخليل:" تعرضت السيدة لذبحة قلبية غير مستقرة أدت لتوقف مفاجئ في القلب، بسبب تعرضها لضغوط نفسية كبيرة".

وذكرت مصادر محلية في مخيم العروب بأن قوات الاحتلال قد داهمت منزلها فجر اليوم، خلال حملة مداهمات شهدتها بيوت المخيم، حيث اصيبت بنوبة قلبية، وتم استدعاء الاسعاف لنقلها الى المستشفى.

وأضافت هذه المصادر، أنها توفيت في المستشفى، كما أصيب 9 مواطنين بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت المخيم.

وأفادت مصادر في متطوعي الهلال الاحمر، بأنها عملت على اخلاء السكان من قرابة 20 بيتاً بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع، حيث قام جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز بشكل كثيف باتجاه تلك البيوت.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت المخيم بعد منتصف الليل، عقب انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم، وشرعت في عمليات تفتيش البيوت وتسليم بلاغات لعدد من الشبان لمقابلة قوات الاحتلال، وخلال ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، قام خلالها الشبان برشق الجنود بالحجارة، ورد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم طفلين من مدينة دورا بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما وتم نقلهما الى جهة غير معلومة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال قد اعتقلت الطفلين سفيان جعفر ابو عرقوب (13 عاما) وطه جعفر طه (14 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في دورا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير القصراوي من مدينة الخليل، بعد مداهمة منزله ومصادرة جهاز حاسوب، وتسجيلات كاميرا المراقبة في منزله بمنطقة واد الهرية بمدينة الخليل.

في غضون ذلك، إندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة كنار بمدينة دورا وبلدة إذنا غرب الخليل، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وداهمت قوات الاحتلال العشرات من بيوت المواطنين في دورا والسموع، وشرعت في عمليات تفتيش وتحطيم لأثاث البيوت التي تمت مداهمتها.