Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يواصل حملته ضد الخليل لليوم الخامس على التوالي

أرض كنعان-الضفة المحتلة/واصلت سلطات الاحتلال حملاتها الاعتقالية ضد المواطنين في الخليل، فيما كثفت من تواجدها على مختلف المحاور مستخدمة أسلوب الاجتياحات التي مارستها في الانتفاضة الثانية والحصار المستمر.

 واقتحمت سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء مدينة الخليل من كافة مداخلها الغربية والجنوبية والشرقية والشمالية من منطقة سنجر وتفوح غربا وحجاي جنوبا ورأس الجورة والمنطقة الصناعية جنوبا وشمالا.

 وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال حاصرت منزل الشيخ فوزي الخطيب في حي الجامعة فجر اليوم، مصطحبة معها الكلاب البوليسية وصواريخ (لاو) وقامت بأعمال تفتيش في محيط المنزل ثم اعتقلت أبناءه الثلاثة محمد وعبد الرحمن وحذيفة، ونقلتهم إلى مراكز التوقيف، علما أن ابنه محمد معتقل سابق لدى الاحتلال والسلطة.

 وأفاد شهود العيان، أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل في عدة أحياء من المدينة، ونشرت قواتها في الشوارع، وسيطرت على منزلين في حي الجلدة غرب المدينة وتمركز الجنود فوقها منذ منتصف الليل.

وأكدت مصادر إعلامية فلسطينية في المدينة، أن الاحتلال اعتقل ما يزيد عن (40) فلسطينينا خلال أعمال مداهمة في مختلف مدن الضفة الغربية حيث استمرت الحمله منذ منتصف الليل حتى ساعات صباح اليوم، ووصل عدد المعتقلين خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى (250) معتقلا أغلبهم من قيادات حماس.

وعرف من المعتقلين فجراً بالخليل كلاً من الطفل رامي أبو مرخية (13 عاما)، والأسرى المحررون أنس صدقي الجعبة وجلال يغمور وجهاد فنون، وسليم الرجوب وإسماعيل العواودة وعيد ابريوش، كما تمت محاصرة منزل النائب نايف الرجوب في منطقة كريسة، واعتقال الأسير المحرر جاد الله الرجوب.

وفي صوريف وبيت أمر شمالا اعتقلت قوات الاحتلال الشبان حسام وأحمد الهور وفادي غنيمات وأحمد خلف ومروان أبو فارة وعوني سعيد صبارنة، والشاب علي حميدات من السموع جنوبا.

واستمرت سلطات الاحتلال في إغلاق مداخل مدينة الخليل لليوم الرابع على التوالي، ولم تسمح للمواطنين بالمرور إلا عبر طريق جسر حلحول من جهة الشمال، فيما أقامت عليه حاجزين، أحدهما على مدخلها الشمالي، والآخر على مدخلها الجنوبي حيث تقوم بإيقاف السيارات وتفتيشها.

وفي بلدة إذنا، غرب الخليل، هدمت سلطات الاحتلال صباح اليوم  منزل المواطن محمد فرج الله، بحجة قربه من جدار الفصل العنصري.