Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

التغيير والاصلاح: اختطاف دويك والنواب انتهاك للحصانة القوانين

أرض كنعان_غزة/أكدت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية اليوم الثلاثاء، أن اختطاف الاحتلال الصهيوني رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك والنواب في الضفة الغربية جريمة وانتهاك للحصانة البرلمانية وتجاوز للقوانين للدولية.
 
وقال رئيس الكتلة محمد فرج الغول خلال مؤتمر صحفي نحن ندين وبشدة إعادة اختطاف الاحتلال لرموز الشرعية ونواب الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم د. عزيز دويك، وهذا يعد جريمة مركبة، وانتهاكاً صارخاً للحصانة البرلمانية وتجاوزاً لكل القوانين والأعراف الدولية".
 
واضاف " يأتي اختطاف رئيس ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني في لحظة وطنية هامة يتهيأ فيها شعبنا لاستكمال خطوات المصالحة وإجراءات حكومة التوافق الوطني، لعرضها على المجلس التشريعي في جلسته القادمة التزاماً باتفاق القاهرة واستناداً للقانون الأساسي، يأتي ذلك في خطوة صهيونية مكشوفة لمحاولة تعكير مسار المصالحة والتأثير على المعادلة السياسية الداخلية، ومحاولاته اليائسة في تعطيل عمل المجلس التشريعي الفلسطيني".
 
وأشار الى أن العدو الصهيوني يسعى من خلال حملته المسعورة ضد شعبنا وقياداته ورموزه الى تخريب المصالحة والتأثير على مجرياتها، مشددا على أن الرد الأبلغ على ذلك هو المضي في تطبيقها الأمين والمسارعة في انجاز ملفاتها كافة.
 
واضاف " إن شعبنا الفلسطيني يظهر عظمته وهو يواجه عربدة الاحتلال وعدوانه وتهديداته بكل شموخ وإباء، فلم يرهبه قصف الطائرات في قطاع غزة، ولم تثنه الاعتقالات الواسعة في الضفة عن مواصلة الطريق ونصرة الأسرى ونصرة ثوابتنا الفلسطينية، ولم تفرض عليه تهديدات قادة الاحتلال أي تراجع".
 
وأوضح أن جرائم الاحتلال المتكررة وعدوانه المستمر بحق شعبنا ونوابه، انما يعبر عن عقلية الاجرام والإرهاب ويدلل على درجة التخبط والإفلاس والعجر والفشل الذي مني بها العدو الصهيوني في مواجهة إرادة شعبنا وشموخ أسرانا وتحدي المقاومة.
 
ونوه الى أن هذه اللحظة التاريخية الدقيقة التي يمر بها شعبنا أمام جنون الاحتلال لتدعو الى رص الصفوف وإلى وحدة الموقف الفلسطيني وتقوية الجهة الداخلية والتحلي بالمسؤولية الوطنية لمواجهة كل التحديات.
 
وطالب الغول السلطة الفلسطينية وحكومة التوافق الوطني لتحمل مسؤولياتها الوطنية والاخلاقية بفضح سياسات الاحتلال ووقف التنسيق الأمني الذي يتعارض مع التوافق الوطني بحسب اتفاق القاهرة والذي يشكل خنجراً مسموماً في خاصرة الشعب ومقاومته، وكذلك طالبها برفع يدها الثقيلة عن المقاومة رمز عزتنا وكرامتنا، وبالوقوف بجانب أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاومته والاعلان الصريح في إدانة الاحتلال وجرائمه.
 
كما طالب السلطة الفلسطينية بالاسراع لـ توقيع ميثاق روما وتكليف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة بتقديم مئات الدعوى الجاهزة لمحكمة الجنايات الدولية لجلب قادة الاحتلال ومحاكتهم كمجرمي حرب ويشكلون خطراً حقيقياً على الشعب الفلسطيني وعلى الأمن والاستقرار الدوليين.
 
وقال "إن الصمت العربي والإسلامي والدولي والمؤسسات الحقوقية والدولية وأحرار العالم على جرائم الاحتلال المتكررة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل وانتهاكه للقانون الدولي وحقوق الانسان جاء نتيجة طبيعة لعدم محاسبة ومحاكمة ومعاقبة قادة الاحتلال على هذه الجرائم". 
 
ودعا رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانات الدول العربية والإسلامية والدولية لـ تحمل مسؤولياتها بوقف مهزلة إعادة اختطاف النواب والذي يشكل سوابق خطيرة في العمل البرلماني، وتعدي صارخ عن الحصانة البرلمانية وصولاً إلى الإفراج الكامل عن النواب وأسرانا البواسل كافة.