Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

شرطة إسرائيل ترفع حالة التأهب للدرجة "ج"

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قرر المفتش العام لشرطة إسرائيل، مساء اليوم، قطع زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشارك في مؤتمر لقادة الشرطة في أنحاء العالم.

وأكد الناطق بلسان شرطة إسرائيل إنّ نائب المفتش العام الميجور جنرال نيسيم مور، يقوم بنقل تطور الأحداث أول بأول إلى المفتش العام الجنرال يوحنان دانينو المتواجد حاليا في الولايات المتحدة.

وعلى الصعيد ذاته، قررت شرطة إسرائيل رفع حالة تأهبها ابتداء من مساء اليوم السبت إلى الدرجة "ج" وهي درجة واحدة أقل من الدرجة القصوى، ومتابعة تطور الأحداث بواسطة نائب المفتش العام، حيث يتواجد ضباط شرطة كبار في بيوت عائلات المفقودين الثلاثة ليكونوا حلقة وصل بين الشرطة وبين العائلات.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنّ المجهود يتركز حاليا في البحث عن المفقودين الثلاثة.

وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية إنّه يتوقع أن تقوم أقطاب اليمين بمظاهرات مساء اليوم، بعد خروج السبت، في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، وعلى مفترقات الطرق، مؤكدة في الوقت ذاته أنها "لن تسمح بأي تحريض أو إثارة للشغب من أي طرف كان".

وفي الوقت نفسه، أعلن نائب القائد العام للشرطة عن تأجيل التمرين القطري تحت عنوان "الأمن القومي" الذي كان من المفروض أن يبدأ غدا الأحد - وذلك إلى أجل غير مسمى.

من جانبها، قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها: "أنهت قيادة الشرطة باشراف من نائب مفتش الشرطة العام الميجور جنرال نيسيم مور، وبالمشاركة مع كافة ممثلي الجهات الأمنية والمهنية ذات الصلة تقييم صورة الاوضاع مع التركيز على كل ما يخص مواصلة استعدادات وترتيبات الشرطة بقضية شبهات خطف واختفاء آثار 3 الشبان، طلاب المعهد الديني، الأمر الذي كان قد حصل في ساعات مساء يوم الخميس الفائت في منطقة "غوش عتسيون" حيث ما زالت تبذل جهود أمنية مشتركة بالغة مكثفة ومختلفة تتضمن العملية العلنية وأيضا الاستخباراتية بحثا وراء ثلاثة هؤلاء الشبان المفقودين، وهم قاصرَيْن (16 عاما) وبالغ ثالث (19 عاما)، مع العلم على أن أعمال التشخيص وفحص المركبة المحروقة التي كان قد تم العثور عليها بالقرب من مكان اختفاء آثار المفقودين في ما زالت جارية".

وأضافت قائلة: "كما وتقرر العمل منذ ساعات مساء اليوم السبت بصورة معززة بينما الانتقال للعمل والتأهب منذ ساعات صباح يوم الغد الاحد المبكرة وفقا للدرجة الثالثة الخاصة أي درجة واحدة قبل القصوى مع التأكيد على أن الشرطة لن تسمح باية اعمال تحريضية، استفزازية أو إخلال بالنظام من قبل أي طرف أو جهة كانت كما وستتعامل مع أي محاولة للقيام في مثلها بحزم وصرامة".