Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الخليل: الشاباك والجيش الإسرائيلي يواصلان حملات التفتيش وامريكا تدخل على الخط

أرض كنعان_الضفة المحتلة/تقوم قوات الاحتلال الصهيوني بفحص ما إذا كانت هناك أية علاقة بين مركبة إسرائيلية محروقة، عثر عليها جنوب جبال الخليلن وبين اختفاء ثلاثة مستوطنين من مدرسة دينية في "غوش عتسيون" يوم أمس الجمعة.

وقالت مصادر أمنية "إسرائيلية"، مطلعة على التحقيقات في القضية، إن الانطباع السائد هو أن "مجموعة منظمة نفذت عملية الاختطاف، وأنها أعدت بشكل جيد لتنفيذ العملية".

ويواصل جيش الاحتلال والشاباك حملة تفتيش واسعة النطاق بحثا عن المستوطنين الثلاثة، ونفذت حملة اعتقالات في منطقة الخليل، وذلك بذريعة الوصول إلى طرف خيط يقود إلى معرفة مصير المستوطنين الثلاثة.

إلى ذلك، وفي أعقاب توجيه اتهامات "إسرائيلية" للسلطة الفلسطينية، نقلت "هآرتس" عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس لجنة التنسيق مع إسرائيل، محمد المدني، قوله إن أجهزة الأمن الفلسطينية تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة في البحث عن المختطفين.

وقال المدني إن المستوطنين الثلاثة اختطفوا في المنطقة "ج/ سي"، التي تقع تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية، وأن السلطة الفلسطينية أعادت في السنوات الأخيرة عشرات المواطنين الإسرائيليين الذين دخلوا عن طريق الخطأ أو بشكل متعمد إلى مناطق السلطة، وذلك بهدف "التأكيد على مبدأ قدسية الحياة"، على حد تعبيره.

وقال أيضا إن "أجهزة الأمن الفلسطينية ستقوم بما يجب فعله للمساعدة في العثور على المستوطنين الثلاثة وإعادتهم بسلام"، مضيفا أن السلطة الفلسطينية تأمل عودتهم سالمين، متمنيا أن تظهر الحكومة الإسرائيلية مسؤولية والتزاما تجاه مبادئ حقوق الإنسان في قضية الأسرى المضربين عن الطعام.

وعلى صلة، قالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، يوم أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة تعمل مع "إسرائيل" ومع السلطة الفلسطينية من أجل حل قضية المستوطنين الثلاثة المختطفين في الضفة الغربية. وكان وزير الخارجية الأمريكية جون كيري قد تحدث هاتفيا بهذا الشأن مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وكان نتانياهو، في حديثه مع كيري، قال إن عباس يتحمل المسؤولية عن سلامة المستوطنين الثلاثة. وادعى أن "ما يحصل على الأرض منذ دخول حركة حماس إلى الحكومة الفلسطينية مدمرا، وأن هذا هو نتيجة إدخال منظمة إرهابية إلى الحكومة". على حد تعبيره.