Menu
13:09الزعنون: تحرك برلماني دولي لبناء موقف داعم للحقوق الفلسطينية
12:46غزة: إسرائيل تسمح بدخول الأسمنت للمرة الأولى منذ 2014 دون رقابة الأمم المتحدة
12:41قوات الاحتلال تطلق النار تجاه سيارة "صرف صحي" شرق خانيونس
12:40مقتل "مسنة" على يد ابنها في جنين
12:37جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في غزة والضفة
12:36وفاة طفل متأثراً بجراحه في حادث سير أمس في دير البلح
12:34ألف معتقل في "عوفر" يرجعون وجبة الإفطار
12:30الأمن الإسرائيلي يحذّر من انهيار اتفاق السلام مع الأردن
12:28تنويه صادر عن شركة توزيع الكهرباء للمواطنين بالمحافظة الوسطى
12:27تنويه مهم من وزارة الدّاخلية بغزة للمسافرين المتأخرين
11:07هنية يوجه رسالة لكل الزعماء والقادة العرب حول "صفقة القرن"
10:42شرطة الاحتلال تعتقل شاباً بتهمة حيازته سكين في القدس
10:36أبو مرزوق: أفضل ما تحتاجه قوى الاحتلال هو "حوار مع المحتلين" حتى يعترفوا بالأمر الواقع
10:34منصور: عباس سيشارك في جلسة لمجلس الأمن حول "صفقة ترامب"
08:30اعتقال فتيين بمواجهات بمخيم نور شمس بطولكرم

الاحتلال:اختفاء 3 مستوطنين بالخليل منذ الليلة الماضية

أرض كنعان-الضفة المحتلة/أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي عصر الجمعة عن اختفاء آثار ثلاثة مستوطنين جنوب بيت لحم منذ ساعات الليلة الماضية.

وقال أوفير جندلمان إن هنالك خشية على حياة المستوطنين، حيث يفحص الجيش وجود رابط ما بين العثور على سيارة محترقة في منطقة الخليل وعملية الاختفاء، حيث شوهد المستوطنون آخر مرة على شارع قرب مستوطنات "غوش عتصيون".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم بث أخبار وهمية تتحدث عن قيام الجيش بعملية تحرير للمستوطنين، حيث وصلت هذه المعلومات لعائلات المستوطنين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشاباك والجيش قولها إن التركيز الآن ينصب على المجال الإستخباراتي، وأن الاعتقاد السائد يشير إلى عملية اختطاف من جهات معادية نظرًا لإغلاق الهواتف النقالة التي كانت بحوزتهم.

وأضافت الصحيفة أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أصدر تعليماته لكافة الفرق العسكرية والوحدات الخاصة بالاستعداد لأي طارئ والقيام بكل ما بوسعها للوصول المخطوفين، فيما نفذت قوات معززة من الجيش عملية تمشيط مناطق واسعة ما بين الخليل وبيت لحم وذلك بهدف الوصول إلى طرف خيط يوصل للفاعلين.

وذكر المراسل العسكري للقناة العبرية العاشرة ألون بن دافيد أن أحد المختفيين تمكن من الاتصال بعائلته وإبلاغهم أنه تم اختطافهم قبل أن يتم قطع الاتصال.

وكانت إشاعات راجت على صفحات التواصل الاجتماعي العبرية مفادها أنه تم تحرير المخطوفين وقتل الخاطفين، حيث تبين فيما بعد أنها معلومات مضللة وكانت معدة للتغطية على عمليات البحث عن المخطوفين.

وفي السياق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر في مقر وزارة الجيش لتدارس سبل الرد على عملية الاختطاف فيما حمل السلطة الفلسطينية المسئولية عن العملية.