Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

قيادي بفتح: دحلان عرض مصالحة على حماس

أرض كنعان_وكالات/كشف قيادي بارز في حركة فتح مقرب من القيادي المفصول محمد دحلان النقاب عن لقاء جمعه قبل ثلاثة أيام بأحد قيادات حركة حماس.

وقال القيادي الفتحاوي لـ "فلسطينيو 48" مفضلا عدم كشف اسمه، إن الرئيس محمود عباس غير جاهز للمصالحة وأن ضغوطا هائلة تمارس عليه من أطراف داخلية وعربية ليتنصل منها ويحمّل حماس المسؤولية.

وأضاف أنه عرض على قيادة حماس مشروع مصالحة حقيقية ميدانية في غزة أولا، تليها مصالحة بين الضفة وغزة، معتبرًا أن دحلان الوحيد القادر على حماية المصالحة بشبكة أمان عربية وخليجية، وهو من يمتلك مفاتيح القرار المصري فيما يتعلق بمعبر رفح.

وعبر القيادي الفتحاوي عن أمله في أن تدرس حماس الأمر جيدا قبل أن تتسرع في الرد، مشيرا إلى أنها وعدت فعلًا بدراسة الأمر في ضوء شعورها بتلاعب عباس ونكوصه عن المصالحة.

يذكر أن شخصيات من حماس التقت العام الماضي دحلان، ومجموعة من القيادات التابعة له في دولة الامارات، وشكلوا هيئة خيرية أطلقوا عليها "الجمعية الوطنية للتكافل والتنمية الاجتماعية".

وتهدف هذه الجمعية إلى العمل على التقريب بين الطرفين من خلال قضايا إنسانية، الأمر الذي استفز أبو مازن في حينه واعتبره "لعبًا من وراء ظهره". وكان عباس فصل دحلان من عضوية اللجنة المركزية لفتح، وتبعها إجراءات بالفصل وقطع الرواتب طاولت عددًا من أنصاره.

وتم توقيع اتفاق مصالحة في 23 نيسان (ابريل) الماضي، تمخضت عنه حكومة توافق وطني، كانت الرواتب أول العقبات التي اعترضتها، بصرفها رواتب موظفي حكومة رام الله السابقة، وحرمان موظفي حماس في غزة.