Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الحكومة: ملتزمون ببنود المصالحة وندرس الحلول الناجمة عن لإغلاق البنوك

أرض كنعان_رام الله/أكدت حكومة التوافق الوطني الاثنين التزامها ببنود المصالحة وأنها تدرس الآليات والحلول الناجمة عن إغلاق البنوك في قطاع غزة جراء أزمة صرف الرواتب.

وقال الناطق باسم الحكومة ومدير المركز الإعلامي الحكومي إيهاب بسيسو في بيان له مساء الاثنين إن الحكومة "ملتزمة ببنود المصالحة وما تمخض عن اتفاقات القاهرة التي أفرزت هذه الحكومة والتي وضعت أسسًا واضحة بخصوص إزالة آثار الانقسام".

وأضاف أن هذه الأسس "حددت آليات لتوحيد المؤسسات في المرحلة الانتقالية الحالية بما يشمل تشكيل لجنة قانونية إدارية لدراسة أوضاع الموظفين في إطار قانوني يساهم في تعزيز طبيعة الخدمات الحكومية للمواطن وتعزيز عمل الحكومة في القطاعات المختلفة".

وأكد بسيسو أن الحكومة "تواصل بذل كل الجهود من أجل إزالة اثار الانقسام وتبعاته على حياة شعبنا والتي استمرت سبع سنوات"، مشيرًا إلى أن ذلك "يتطلب جهدا مكثفا وتعاونا وشراكة حقيقية من قبل جميع الأطراف السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية انتقد في وقت سابق ظهر اليوم حكومة التوافق بسبب عدم صرفها الرواتب الشهرية لموظفي حكومة غزة السابقة، مؤكدا أن ما جرى "إما أن يكون أزمة مفتعلة أو أنه يؤسس لمرحلة صعبة".

واعتبر الحية خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، أن حكومة التوافق الوطني "أخطأت ولم تحسن التصرف ولا التقدير تجاه موظفيها وشعبها، وتتنكر لاتفاقات المصالحة سيما اتفاق غزة الشاطئ الذي وقع في أبريل الماضي".

وبهذا الصدد، أكد بسيسو أن الحكومة ماضية في مهمتها الأساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة "بما يضمن المصلحة الفلسطينية العليا".

وقال إن الحكومة "لا تقوم بمهامها بشكل مجزأ وإنما تسير وفق خطة عمل متكاملة تفضي إلى خلق مناخ ايجابي يحافظ على قوت أبناء شعبنا، ولا يتجاوز اتفاق القاهرة واضح المعالم ".

ودعا الناطق باسم الحكومة جميع الفصائل الفلسطينية إلى "الابتعاد عن النبرة التوتيرية، أو تصدير الأزمات بشكل يضر بمصالح شعبنا، ويحول دون قيامنا بمهامنا التي تستند إلى الوحدة بما يحقق تطلعات شعبنا دون تميز على أساس حزبي أو فصائلي".

وختم بسيسو بالتأكيد أن "الحفاظ على الأمن مهمة وطنية بالدرجة الأساس، والحكومة تتعامل مع كل المستجدات بشكل مدروس، يضمن تحقيق الوفاق الوطني ويعزز من روح الوحدة الوطنية دون المساس بحقوق المواطنين في محافظات الوطن".