Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إصابة 13 مضربًا بنزيف ونقل اثنين للعناية المكثفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/ قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس الأحد إن 13 أسيرًا مضربًا عن الطعام بسجون الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا بنزيف في المعدة أخضع اثنان منهم لعمليات تنظير، بينما تساوم مصلحة السجون الباقين لفك إضرابهم مقابل إجراء العمليات.

ونقل بولس عن عدد من الأسرى المضربين المحتجزين في مستشفى "تل هشومير" أثناء زيارته لهم أن أوضاعًا خطيرة يعيشونها ترافقها إجراءات تعسفية وكيدية يمارسها سجانو مصلحة سجون الاحتلال بحقهم.

وزار بولس كلًا من الأسرى: عبد الجابر فقها، وجواد الجعبري، ومحمود ورديان، ومازن النتشة، وجمال حمامرة، ومحمود شبانه، وفرج رمانه، ورائد حمدان، وطارق ادعيس، مشيرًا إلى أن كل ثلاثة منهم محتجزون في غرفة، وممنوعون من التواصل مع بعضهم البعض.

ولفت إلى أن وزن جميع هؤلاء الأسرى المضربين نقص بمعدل 16 كغم، وما يتناولونه هو الماء وبعض الفيتامينات، مشيرًا إلى ظهور بعض المؤشرات الصحية الخطيرة على الأسرى كأوجاع العضلات وآلام مختلفة في الجسد، إضافة إلى مشاكل في النظر، فيما أغمي على اثنين من الأسرى بشكل كامل وأدخلا العناية المكثفة.

وبين أن عددًا كبيرًا من الحالات تعاني من تفاقم في مرض السكري ومشاكل صحية أخرى، إضافة إلى 11 أسيرًا ممن يتناولون الأدوية الدائمة يمتنعون عن أخذها احتجاجا على ظروف اعتقالهم في ظل الإضراب.

وذكر الأسرى للمحامي بولس، أن بعض الإجراءات الكيدية نفذت بحقهم مؤخرًا للضغط عليهم منها؛ سحب بعض اللوازم الأساسية لهم كفراشي الأسنان، وعدم تزويدهم بشامبوا الاستحمام، إضافة إلى عدم وجود أدوات الحلاقة، وإغلاق نوافذ الغرف، وتناول البعض الطعام أمام الأسرى.

وأعرب الأسرى عن أسفهم لموقف الصليب الأحمر وانصياعه لرفض مصلحة السجون الإسرائيلية قراءة الرسائل التي حملها من ذويهم، ما أدى إلى امتعاض الأسرى من ذلك وامتناع بعضهم عن مقابلته.