Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الاتحاد الأوروبي يتبرع للأونروا ب335 مليون $

أرض كنعان_وكالات/وقعت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، ومفوض شؤون التوسيع وسياسة الجوار ستيفان فولي، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول على إعلان مشترك لدعم الاتحاد للأونروا.

ويموجب الاتفاقية سيتبرع الاتحاد للموازنة العامة للأونروا المخصصة من أجل خدماتها الرئيسية خلال الأعوام 2014 حتى 2016 بـ246 مليون يورو (335 مليون دولار).

وأعرب كرينبول عن امتنانه للاتحاد الأوروبي على تجديد التزامه لسنوات متعددة قائلاً: إنه "لا يزال الاتحاد شريكًا ثابتًا للاجئي فلسطين في خضم حالة عدم اليقين التي تسود منطقة الشرق الأوسط الآن".

وأضاف "أن اتفاقية السنوات الثلاث هذه تعمل على توفير تيقن تبلغ الحاجة إليها أشدها، واسمحوا لي أن أضيف بأن هذا التبرع مهم لوجود اعتراف متزايد لدى أوساط الجمهور الأوروبي بأن المساعدة الدولية للاجئي فلسطين يصاحبها تعزيز الحقوق وليس فقط وصولا إلى مستويات عالية من التنمية البشرية بل وأيضا إلى حل عادل ودائم لمحنتهم".

وسيعمل تبرع الاتحاد الأوروبي للموازنة العامة للأونروا على السماح للوكالة بتوفير الخدمات الأساسية في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية لبعض من المجتمعات الأقل حظا في الشرق الأوسط.

من جانبها، قالت آشتون إن "الدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد للأونروا يعد عنصرًا رئيسًا في استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط وتسهيل سعي الأطراف من أجل السلام".

وأضافت "كما أنه يساهم في تأمين سبل الوصول للخدمات الاجتماعية الأساسية والحد من الفقر وتحسين المستويات المعيشية للاجئين. ولأكثر من 42 عاما، ظل الاتحاد الأوروبي ملتزما بدعم الأونروا".

وأشارت أونروا إلى أن دعم الاتحاد يعمل على جلب تحسينات يومية في حياة ملايين من لاجئي فلسطين لا سيما من خلال تعليم أكثر من نصف مليون طفل في لبنان وسورية والأردن والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، وقطاع غزة بالإضافة إلى الآلاف من الزيارات التي يقوم بها المرضى يوميا لعيادات الوكالة التي يبلغ عددها 138 عيادة".

بدوره، قال فولي: إن "الأونروا تقوم بتنفيذ برامجها الإنسانية والتنموية وبرامج الحماية في ظل تحديات عملياتية غير عادية ناجمة عن النزاع في سورية والذي له تداعياته الإنسانية في الأردن ولبنان وعن الحصار في غزة وعن الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية".

واعتبر أن هذا يعد اعترافًا بالعمل الممتاز الذي قامت به الأونروا وبالرغم من ضيق موازنة الاتحاد الأوروبي، إلا أننا قمنا بزيادة تبرعنا للموازنة العامة للأونروا.

وذكرت (أونروا) أنه منذ عام 1971 دأب الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم موثوق ويمكن التنبؤ به للاجئي فلسطين من خلال الموازنة العامة والمشروعات الخاصة والمناشدات الطارئة للأونروا.

وأوضحت أنه من الأعوام 2001 وحتى 2013 قدم الاتحاد أكثر من 958 مليون يورو (1,3 مليون دولار)، دعما لها، كما أن 43% من موازنتها لعام 2013 كانت تبرعات من الدول الأوروبية الأعضاء ومؤسساتها.