Menu
00:08بعد انقطاع دام لمدة شهرين.. قناة اسرائيلية: تجدد مباحثات صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس..
22:00الاحتلال يفرج عن الأسير قعدان من رفح بعد 16 عامًا من الاعتقال
00:00حتى إشعار آخر... الأوقاف: تعلن إعادة إغلاق المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء
23:58مقابل الهدوء.. غانتس بطريقه للموافقة على استيراد منتجات وإصدار تصاريح لرجال أعمال من غزة
23:57داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا بالقطاع
16:13الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار
16:08غانتس: المساعدات الأوروبية لغزة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسألة إعادة جنودنا
16:04الاقتصاد بغزة تُقرر منع استيراد السمن النباتي
16:03"التعليم" تستأنف الدراسة في "المناطق الحمراء" بقطاع غزة
16:02"التنمية" بغزة تعلن موعد صرف مخصصات جرحى وشهداء مسيرات العودة
16:01"التنمية" تكشف عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون في غزة والضفة
12:39هيئة الأسرى تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس
12:37"أوقاف" بيت لحم تقرر إغلاق مسجد بسبب "كورونا"
12:35وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جاليتنا بالسعودية
12:33وزير العمل: سيتم صرف مساعدات لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا

هنية يشكر الرئيس المرزوقي لحل مشكلة الفلسطينيين في تونس

أرض كنعان-غزة/ تقدم رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية، بالشكر للرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي لحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين الذين وصولوا تونس مؤخرًا قادمين من لبنان في الاتجاه إلى ليبيا، لكنهم توقفوا في تونس بسبب الاضطرابات.
وأوردت مصادر مطلعة في الحكومة الفلسطينية في غزة خبر شكر هنية للمرزوقي لمنع ترحيل اللاجئين الفلسطينيين واستضافتهم في تونس.
وكان قرار لوزارة الداخلية التونسية أمس الخميس (22-5) قد أنهى معاناة 30 لاجئًا فلسطينيًّا من سورية كانوا قد احتجزوا في مطار قرطاج الدولي؛ حيث أصدرت صباح الأمس قرارًا يقضي بدخول اللاجئين الفلسطينين المحتجزين بمطار قرطاج إلى الأراضي التونسية مع السماح لهم بالإقامة لمدة شهر واحد، ويذكر أن الوجهة الأساسية للمحتجزين كانت ليبيا إلا أن طائرتهم اضطرت إلى تحويل وجهتها لتونس، حيث احتجز اللاجئون وبينهم عدد من النساء والأطفال في المطار، وهددوا أكثر من مرة بالترحيل إلى لبنان.
وقد عرفت قضيتهم تحركات سياسية رفيعة المستوى من طرف عدد من القيادات السياسية الفلسطينية منهم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" ورئيس الحكومة في قطاع غزة إسماعيل هنية، والسفير الفلسطيني في تونس، بالإضافة لعدد من الجمعيات والمنظمات الحقوقيية الفلسطينية ومنها "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" و"مركز الدراسات الفلسطينية في بريطانيا".
الجدير بالذكر أن المحتجزين كانوا قد أعلنوا أمس إضرابهم عن الطعام، وذلك احتجاجًا على إبلاغهم بقرار ترحيلهم إلى لبنان لما في ذلك من خطورة على حياتهم، معبرين في الوقت ذاته عن استنكارهم لتصرفات السفير الفلسطيني في تونس، واتهموه بالتقاعس والتهرب من مسؤولياته؛ حيث أعلنت وزارة السياحة التونسية عن تكفلها بإقامة اللاجئين المحتجزين وذلك بعد اعتذار السفارة الفلسطينية عن ذلك، الأمر الذي أدى إلى حل مشكلة اللاجئين والسماح لهم بدخول الأراضي التونسية.
على صعيد آخر ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن أربعة لاجئين فلسطينيين سوريين لازالوا محتجزين في قسم الوردية التونسي منذ أكثر من شهر ونصف، وقد طالبت المجموعة بالإفراج عن اللاجئين الأربعة ومعاملتهم أسوة باللاجئين الآخرين.