Menu
23:20"لجان المقاومة" تنعي الصحفي الفلسطيني الكبير والكاتب "حسن الكاشف"ابوعلي" الذي رحل بعد حياةٍ حافلةٍ بالتضحيات، ومسيرةٍ مهنيةٍ كان فيها مثالاً للإعلامي المناضل الباحث عن حرية وطنه ومقدساته
23:18هنية: إدارة ترامب طلبت الجلوس معنا في أي مكان بالعالم.. ورفضنا عرضاً من جاريد كوشنر..!
23:13إكتشاف حالة "كورونا" جديدة في الهلال السعودي
23:11بالفيديو: القسام وصناعة الصواريخ والسفينتان الكنز.. القصة الكاملة
22:16داخلية غزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة
21:15الاحتلال يصادق على إقامة 980 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
21:11النيابة تقر عقوبات للمخالفين إجراءات كورونا بغزة
20:09عريقات: لم نفوض أحدا للتحدث باسمنا و هناك اعلان هام للفصائل الساعات المقبلة..!
20:08المدلل: الاحتلال عدو مجرم لا يفهم إلا لغة القوة والاشتباك المستمر والذى توحدت عليه كل قوى المقاومة الفلسطينية ولا يفهم لغةالمفاوضات التى صنعت الانقسام الفلسطينى .
19:59"ما خفي أعظم" يكشف الليلة خبايا مؤامرات على ذراع غزة الضارب
17:42وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة حال حظر إقامة الصلوات الجماعية
17:40فتح تُعلن تكليف الرجوب بالتواصل مع حماس لخلق تصورات مشتركة
17:38الزعيم الكوري الشمالي يعدم 5 موظفين بسبب "نقاش على العشاء"
17:32أبو مجاهد : المطبعون يتآمرون علينا والمرحلة الآن هي بين الحق والباطل.
17:30"القيادة الوطنية الموحدة" تعلن فعالياتها لمواجهة اتفاقات التطبيع

الاسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ27

 أرض كنعان_الضفة المحتلة/يواصل عشرات الاسرى في سجون الاحتلال اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ27 على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الاداري، في حين يخوض المئات من الاسرى اضرابا تضامنيا ليوم واحد.

وأفاد نادي الأسير إلى بأن أعدادا جديدة انضمت لإضراب الأسرى الإداريين، فيما لا تزال سلطات الاحتلال غير مكترثة بما يجري على أوضاع الأسرى الذين وصل وضعهم الصحي لمرحلة الخطر.

من جهته، قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن "نطاق الإضراب المفتوح عن الطعام بدأ يتسع ويتخذ بعدا جديدا بانضمام القائد مروان البرغوثي واحمد سعدات ومعهم 120 أسيرا في سجن هداريم للإضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى الإداريين المضربين".

وأضاف قراقع أن "أسرى هداريم قرروا إعادة وجبات الطعام غدا الاربعاء، كخطوة تحذيرية لإدارة سجون الاحتلال للاستجابة لمطالب المضربين الذين يمرون في وضع صحي خطير للغاية، حيث نقل نحو 15 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية وهم في وضع صحي محرج وفي حالات غيبوبة".

وذكر أن 15 أسيرا سيلتحقون بالإضراب في سجن عسقلان الأحد المقبل في خطوة أخرى للضغط على إدارة سجون الاحتلال التي ما زالت تتعامل مع المضربين بسياسة القوة والبطش.

وحذر قراقع، من خطورة الحالة الصحية للمضربين في ظل عمليات قمع وعزل تجري بحقهم، حيث نقل الأسيران ماهر برقان وياسر بدرساوي إلى عزل سجن أيلا في بئر السبع، وما زال الأسير مؤيد شراب وخالد خلاف يقبعان في المستشفيات الإسرائيلية بسبب تدهور وضعهما الصحي.

وأشار قراقع إلى أن الأيام المقبلة حاسمة جدا، وعلى المجتمع الدولي التحرك السريع لمنع كارثة إنسانية بحق المضربين.