Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

باراك سيحاول اقناع البريطانيين عدم تعطيل اي مشروع لضرب ايران

أرض كنعان/ متابعات/ قال موقع قضايا مركزية الاسرائيلي ان زيارة وزير الحرب الاحتلال الى بريطانيا ولقاءاته مع المسؤولين العسكريين والسياسيين هناك ستركز على محاولة اقناعهم عدم تعطيل اي مشروع او استعدادات لاستخدام الخيار العسكري ضد ايران خصوصا في اعقاب ما نشر حول رفض بريطانيا فتح المجال امام الامريكيين لاستخدام القواعد البريطانية في قبرص ودول الخليج حال تقرر شن حرب على ايران بسبب ملفها النووي .

و وفقا لتقارير من المملكة المتحدة، فان هدف زيارة وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك، يهدف لإقناع رئيس الوزراء وكبار القادة العسكريين لوقف اللامبالاة فيما يتعلق بالموضوع الايراني.

وبحسب الموقع فان بريطانيا ترى انها ستتعرض لخسائر مادية وعسكرية بالاضافة الى امكانية تعرضها لهجمات ارهابية هي في غنى عنها حال تدخلها بالحرب على ايران وبالتالي فهي تفضل عدم التدخل .

كما يشير الموقع انه وبالرغم من ان حزب المحافظين هو الذي يقود مقاليد الحكم في بريطانيا الا انه يفضل التعامل الدبلوماسي والاقتصادي مع ايران مشددا على ان ديفيد كاميرون لا يريد تكرار تجربة رئيس الوزراء الاسبق طوني بلير الذي تبع خطوات الرئيس الامريكي جورج بوش الابن .

واوضح كاميرون ان يعتقد ان لا حاجة لاحداث اضرار مادية وخسائر بشرية وارسال ابناء بلاده الى حروب لا داعي لها مشيرا الى ان حروب العراق وافغانستان يجب ان تكون درسا للحروب الكاذبة التي يجب الاستفادة منها .

ونقل الموقع عن مصادر اعلامية بريطانية قولها ان نتنياهو لا يحظى بشعبية وتشجيع لدى البريطانيين لذلك ارسل باراك في مهمة اخيرة على ما يبدو الى المملكة المتحدة لمحاولة اقناعها بضرورة ان تكون شريكا باي حرب مستقبلية لكن هذه المهمة قد تكون مستحيلة حيث ان البريطانيين وضحوا مرارا وتكرارا وبشكل رسمي وعلني للامريكيين انهم لا يرغبون بخوض مثل هذه الحروب.