Menu
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل

زكريا الاغا: سوريا تعد بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين قريباً

أرض كنعان_سوريا/بحث وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى سوريا برئاسة زكريا الاغا مع رئيس جهاز الامن العام السوري علي المملوك في لقاء جمع بينهما مساء الثلاثاء تأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين في سورية وتسوية اوضاع المعتقلين الفلسطينيين وعودة النازحين إلى مخيماتهم التي تم انسحاب المسلحين منها.

وقال زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اللقاء كان ايجابي للغاية.

وأفاد ان رئيس جهاز الامن العام اخبر وفد المنظمة بوجود اتصالات بين بعض الأجهزة الامنية والمسلحين لتسوية اوضاعهم وإخلاء مخيم اليرموك من المظاهر المسلحة، مؤكداً على اهمية التعاون والتنسيق المشترك مع منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية لإكمال هذا الهدف.

وأضاف ان وفد المنظمة بارك الجهود التي يقوم بها جهاز الامن العام السوري للحفاظ على حيادية المخيمات الفلسطينية وإخلاء المظاهر المسلحة منها تمهيداً لإنهاء ازمة المخيم اليرموك وعودة النازحين، مشيراً إلى أن هذه الجهود تدعم جهود وفد منظمة التحرير لتطبيق المبادرة الفلسطينية وانهاء ازمة مخيم اليرموك التي قدمها الوفد منذ اربعة شهور وأبدت السلطات السورية الموافقة عليها.

وأوضح الاغا أن الوفد ناقش بشكل معمق مع المملوك ملف المعتقلين الفلسطينيين وتصنيفهم وكيفية التعامل مع موضوعهم سواء كانوا معتقلين جنائيين او امنيين مشيراً إلى انه تم الاتفاق على تصنيف المعتقلين واطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن خاصة لمن لم تثبت إدانتهم.

كما تم التطرق الى موضوع المقيمين الفلسطينيين بعد عام 1971 الذين يحملون وثائق سفر مختلفة غير سورية (عراقية - لبنانية) لتسوية أوضاعهم وضمان اقامتهم في سورية مشيراً إلى ان المملوك ابلغهم بحاجة الى قرار سياسي، اضافة الى القرار الأمني لضمان بقائهم في سوريا وتم معالجة هذا الموضوع بما يكفل بقاءهم وتمديد اقامتهم وتوفير كل الغطاء القانوني لإقامتهم في سوريا.

كما افاد الاغا انه تم الاتفاق مع اللواء المملوك على الاستمرار في ادخال المساعدات والمواد الغذائية والأدوية لمخيم اليرموك وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية اللازمة لذلك.

وفي السياق ذاته التقى زكريا الاغا والوفد المرافق معه مع الفصائل الـ 14 في سوريا، وذلك لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بمخيم اليرموك، وإطلاعهم على نتائج لقاءات الوفد مع المسؤولين السوريين.

واطلع الاغا الفصائل الفلسطينية الـ 14 في سوريا على نتائج لقاءاته مع نائب وزير الخارجية السوري ورئيس جهاز الامن العام مشيراً غلى ان اللقاءات كانت ايجابية وتقهم المسؤولين السوريين للمبادرة الفلسطينية وحرصهم على انهاء ازمة مخيم اليرموك في اسرع وقت ممكن، والعمل على تسهيل ادخال المساعدات والمواد الغذائية والأدوية للمخيم وتسهيل عودة النازحين إلى مخيماتهم.

وأضاف الاغا ان المسؤولين السوريين وعدوا بإنهاء ملف المعتقلين في اقرب وقت ممكن.

واطلع الاغا الفصائل الفلسطينية الـ 14 في سوريا، على اخر التطورات والمستجدات السياسية داخل الاراضي الفلسطينية بعد توقف المفاوضات، واستمرار القيادة في توجهها للانضمام لكافة المنظمات والاتفاقيات الدولية.

وأكد على تصميم الرئيس ابو مازن في المضي قدماً في انجاز المصالحة وإنهاء الانقسام .

وسيلتقي الاغا والوفد المرافق اليوم الاربعاء مع وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار ووزير الشؤون الاجتماعية السورية كندة الشماط ومدير عمليات الوكالة في سوريا مايكل كنزلي.