Menu
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ
09:54فلسطيني يفوز بجائزة أفضل ممثل و جزائرية فلسطينية تفوز بأفضل فيلم وثائقي في مهرجان الجونة
09:52الانتخابات الأمريكية: التصويت المبكر يحقق أرقاما قياسية مع أكثر من 85 مليون مقترع

تقرير دولي يرصد 400 ألف اختراق الكتروني لإسرائيل هذا العام

أرض كنعان_وكالات/ كشف تقرير دولي النقاب عن تسجيل ما يقارب 400 ألف محاولة اختراق لمواقع الكترونية إسرائيلية عبر شبكة الانترنت فقط بين شهري يناير/كانون ثاني ومارس/ أذار من العام الجاري 2014م.
 
وسجل التقرير الذي تناول تهديدات الهجمات الالكترونية في العالم، 396.366 هجمة اختراق استهدفت (إسرائيل)، وصنفها في المرتبة 49 في العالم من حيث المناطق الأكثر خطورة في تصفح الانترنت.
 
ويصدر التقرير عن شركة "كاسبر سكاي لاب" المتخصصة في أمن الحواسيب وتقدم حلول وتطبيقات لبرامج مضادة للفيروسات، ومقرها الرئيسي في العاصمة الروسية موسكو.
 
وأشار التقرير إلى تسجيله حوالي 305.952 هجمة إلكترونية على (إسرائيل) في نفس الفترة من العام الماضي 2013م، حيث صنفت في المرتبة 38.
 
ونقلت صحيفة "الجيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن خبراء في مجال مراقبة تهديدات الانترنت قولهم: إن "الإسرائيليين ليسوا ضحايا في هذا المجال فقط فكل 0.09 هجمة إلكترونية في العالم مصدرها (إسرائيل)".
 
ووفقاً للخبراء فإن متصفحي الانترنت هم الاكثر عرضة لتهديدات الاختراق عبر تسلل برامج خبيثة إلى حواسيبهم وهم بحاجة الى برامج وقائية قادرة على مكافحة هذه التهديدات. 
 
كما أفاد التقرير، أن (إسرائيل) والولايات المتحدة الامريكية حتلت المرتبة الثانية بين الدول التي ترسل رسائل بريد إلكتروني مشبوهة، وتعتبر الصين الأولى في هذا المجال.
 
وكانت مجموعة من القراصنة العرب يعرفون انفسهم بـ"أنونيموس" قد أعلنت للسنة الثانية على التوالي أن السابع من شهر أبريل/نيسان يوم عالمي لمهاجمة المواقع الإسرائيلية وإتلافها بواسطة ما يعرف نظرياً بـ"اختناقات مرورية إلكترونية" تأثراً لاستهدف (إسرائيل) قطاع غزة.
 
 
ونجح قراصنة عرب وغيرهم في تعطيل مواقع وزارة التعليم، ووزارة الزراعة، وسلطة المطارات والموانئ، وحزب الليكود الحاكم، ومراقب الدولة، ومجمعات تجارية كبرى، حيث تم شطب صفحاتها الأولى وتثبيت توقيع "أنونيموس" مكانها.
 
كما تم نشر قائمة بالعناوين الإلكترونية ومعطياتها المشفرة الخاصة بمواقع عامة أو حسابات خاصة وأرقام هواتف محمولة بعد تعرضها هي الأخرى لهجمات مماثلة، كما يستبدل القراصنة بعض الصفحات الرئيسية ويضعون مكانها شعارات معادية (لإسرائيل) أو ساخرة منها.