Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بـ"الفيديو".. هدية القسام للصهاينة في ذكرى تأسيس كيانهم الغاصب

أرض كنعان_غزة/ نشر المكتب الإعلامي لكتائب القسام كليباً تضمن رسالة للصهاينة باللغة العبرية من خلال نشيد يحاكي نشيدهم الوطني المسمى (الأمل) من خلال استخدام نفس اللحن وكلمات قريبة من كلماته.

 وقال أحد معدي الكليب في حديث لموقع كتائب "القسام": " النشيد حمل رسالة للجمهور الصهيوني، بأن شعبنا لم ينسى أرضه، ولن يرهبه جيشكم، وجاءت النشيدة في ذكرى ما يسمى بـ (عيد الاستقلال الصهيوني)، الذي تكون جميع مراسم الاحتفال فيه على إيقاع نشيدهم الوطني".

 وأضاف: "النشيد يوجه رسالة للصهاينة أن الأمل الذي يعيش من أجله الصهاينة تبدد على أيدي المجاهدين وسيتبدد كيانهم عما قريب، مؤكداً أن النشيد حمل معانٍ مضادة لكلمات النشيد الوطني الصهيوني، وتضمن صياغةً قويةً وكلماتٍ مستوحاةً من نفس المعاني وتضرب فكر الصهيونية".

 الكلمات واللحن

 وعن الأساس الذي اختيرت عليه كلمات وألحان الأنشودة، أكد أن اختيار الكلمات واللحن هي فكرة خالصة للكاتب الذي يجيد اللغة العبرية بطلاقة، وهي أول رسالة تقدم بصياغة عبرية خالصة، وليست مترجمة.

 وأوضح أن الكلمات كان يقصد منها بالأساس الكلمات التي تضمنها النشيد، وهو نشيد قديم كتب قبل قيام الكيان على أرض فلسطين، وعمره أكثر من 100 عام، وكان ينشد في الشتات الصهيوني، ويحمل النشيد معاني خطيرة جداً تلخص فكرة الصهيونية.

 وأشار إلى أن نشر الفيديو جاء على وقع الحديث الذي يدور اليوم في الكيان عن إقامة دولة للشعب اليهودي، على أساس القومية اليهودية، ويعيش فيها أي مواطن بديمقراطية، بشرط أن يقف وينشد النشيد الوطني الصهيوني.

 رسائل واضحة

 وتابع في حديثه لموقع "القسام" أن النشيد الوطني الصهيوني مدته قصيرة، ويتحدث عن الأمل الذي ما زالت ترنو إليه نفوس الصهاينة، نحو الشرق وأرض صهيون كما يصفونها، وقد تحقق الامل بعودتهم الى أرض صهيون، على حد زعمهم.

 وأشار أن بداية النشيد تحدثت عن الجيش الصهيوني المبني من الشمع، الذي أذيب على أيدي المجاهدين وصمود الشعب وما عاد لديه أمل، وهذا ما جاء رداً على التغني بالجيش الصهيوني في بداية النشيد.

 وأضاف أن النشيد حمل رسالة واضحة للصهاينة الذين ما زالوا في أرضنا بأنهم سينقسمون إلى قسمين في نهاية الأمر، قسم سيعود إلى موطنه الأصلي حين يفكر بالطريقة الصحيحة، والقسم الآخر للصهيوني المعاند والذي سيكون مصيره محتوم تحت التراب.

 وأوضح أنه تم اختيار الوزير الصهيوني المتطرف "رحبعام زئيفي" الذي مثل قمة التطرف الصهيوني ضد الفلسطينين، وكان مصيره تحت التراب بعد أن قتل على أيدي المقاومة الفلسطينية، كما تم ربط ذلك برصد القسام لوزير الحرب موشيه يعالون الذي ربما يكون مصيره مشابهاً لرفيقه زئيفي.

 وأردف قائلاً : "السبب في اختيار السفن والبحر خلال النشيد، هو أن مجيئ الصهاينة الى أرض فلسطين واغتصابهم لأرضها كان عن طريق البحر".

 وأضاف أنه تم اختتام الانشودة بكلمة العودة الى بيت المقدس، وذلك رداً على ما ينتهي به النشيد الوطني الصهيوني والذي أشار إلى العودة الى "اورشليم".