Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

رئيس اركان جيش الاحتلال: لا يستبعد حربا مع غزة وحزب الله وانقلاب الضفة

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/بعد انتهاء فترة المفاوضات في 29 الشهر المنصرم, يتدرب جيش الاحتلال وفقا للتطورات الميدانية على كل الجبهات الجنوبية والشمالة مروروا بالضفة الغربية.

هذا ما صرح به رئيس اركان جيش الاحتلال بني غانتس الذي رافقته كاميرات القنوات الاسرائيلية خلال اشرافه على تدريبات لقوات اسرائيلية في تلال الضفة الغربية .

ويضيف جانتس "علينا ان نتدرب وفقا للتطورات الميدانية فالفلسطينين لن يبقوا هادئين الى الابد" .

ووفقا للتقرير الذي واكب تدريبات الجيش وحينما سال غانتس عن رايه في المواضيع السياسية لم يجيب وقال انها من مهام السياسيين.

ويرفض غانتس تمديد فترة رئاسته في رئاسة الاركان التي تنتهي بعد 8 اشهر.

وفي 16 شهرا الماضية وخلال فترة غانتس كان هناك الكثير فقد هاجم الجيش الاسرائيلي السودان ولبنان ومصر و7 مرات في سورية. ويقول غانتس ان الجيش الاسرائيلي جاهز لاية ردود من اي دول عربية ...انا انظر بحذر تجاه ما يحدث في الدول العربية.

وفي فترته تم فصل 5 الاف جندي اسرائيلي, نتيجة التقليصات في ميزانية الجيش ويقول "ان الحل ليس بتقليص ميزانية الجيش بل بدعمه اكثر ".

وغانتس لا يتوقع ان يكون هناك حرب او اتفاق سلام لكنه قلق كعسكري ويقول انه اذا سيطر الفلسطينيون على هذه الجبال ويقصد جبال نابلس مكان التدريب الذي تواجد فيه فان بيته سيكون تحتهم.

وفي تقرير اخر للقناة الثانية مع غانتس يقول "ان العالم من حولنا تغير وكنا نستعد لمواجهة الجيش السوري اما اليوم فاننا نستعد لمواجهة الجماعات المسلحة."

ففي غزة تسيطر حماس والجهاد الاسلامي ونحن نراقبهم ولا نستبعد ان تكون المواجهات واسعة مع غزة في المستقبل, فهناك تطورات يومية وحزب الله يغطي كل اسرائيل بالصواريخ وبالتالي لا جديد ونحن نراقب ونواجه ونطور قدرتنا لمواجهة هذا الامر.

وعندما ساله الصحفي عن الجبهة مع مصر وامكانية قيام الجيش الاسرائيلي بعمل منفرد داخل الاراضي المصرية . قال غانتس": نحن سعداء للهدوء من جهة سيناء والعلاقة مع المصريين جيدة وهناك رجال اتصال من الجيشين يتحدثات مع بعضهما وطالما ان العلاقة جيدة مع المصريين لا نحتاج الى التفكير للدخول الى الاراضي المصرية للعمل وحدنا".