Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

خطة تحصين غلاف غزة ستحظى بمصادقة دون ميزانية

 من المتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، على خطة تحصين مناطق غلاف غزة، على أن تبدأ مناقشة تخصيص ميزانية لها في الأيام القريبة القادمة.

وعلى ذلك لفتت صحيفة "يديعوت احرنوت" أن سكان غلاف غزة سينتظرون وقت ليس بالقليل حتى يحظوا بالتحصين بسبب الصعوبات التي ستعترض طريق المصادقة على ميزانية خطة التحصين.

وتأتي هذه المصادقة في غضون جولة أجرها نتنياهو برفقة وزير جيشه ايهود باراك يوم الأربعاء الماضي لمدينة اشكيلون، حيث وعد باستكمال تحصين 1700 منزل واقعة ما مسافة ما بين 4 كيلومتر وحتى 7 كيلومتر عن حدود قطاع غزة.  

وحسب الصحيفة فإن إعلان نتنياهو جاء على خلفية جولة التصعيد الأخيرة والتي سقط خلالها أكثر من 70 صاروخ انطلقت من قطاع غزة وسقطت في "إسرائيل"، وكجزء من استعداد كافة الجهات الحكومية المرتبطة في هذا الموضوع.

وفي غضون ذلك أبدى مسئولون في وزارة الجيش الإسرائيلي عن استيائهم من مصادقة الحكومة على خطة التحصين، موضحين أن الجزء الكبير من ميزانية الخطة والبالغ 77 مليون شيكل يجب أن لا تدفعها وزارة الجيش وإنما يجب توفيرها من مصادر أخرى.

ووفقاً للصحيفة فأن ميزانية التحصين يجب أن توزع على عدة جهات من بينها وزارة المالية والإسكان والمرافق الي جانب مبلغ جندته الوكالة اليهودية، وحسب الخطة فأن الشروع في خطة التحصين وميزانيتها ستمتد لفترة ثلاث أعوام، حيث أعلن نتنياهو عن ميزانية تحصين بمجمل 270 مليون شيكل.

ويدور الحديث عن بناء غرفة محصنة بمساحة 9 متر مربع تشتريها الحكومة الإسرائيلية لكل منزل، على غرار  تلك التي أنشت في المنازل التي تبعد 4.5 كيلو متر عن حدود قطاع غزة.