Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الخارجية الأمريكية تصف المستوطنين بــ "الارهابيين"

أرض كنعان-وكالات/نشرت الخارجية الامريكية التي يرأسها، جون كيري تقريرها السنوي  حول "الإرهاب العالمي"   جاء فيه: "أن الإرهاب اليهودي يزداد في اسرائيل ضد الفلسطينيين واسرائيل لا تعاقب المستوطنين".

اما حيال قطاع غزة فقال التقرير، إنه قد طرأ انخفاض في عدد الصواريخ التي تطلق نحو "اسرائيل" في الاونة الاخيرة.

ووفقا للتقرير الذي نقلته صحيفة يديعوت احرونوت العبرية مساء اليوم الاربعاء، فان وزارة الخارجية الامريكية وضعت المستوطنين في مكانة المنظمات الارهابية، حيث يقول التقرير:" ان الاعتداءت التي يقوم بها المستوطنين الاسرائيليين المتطرفين ضد الفلسطينيين وتخريب ممتلكاتهم  والمساجد في الضفة الغربية  تتواصل  دون ان تفعل الحكومة شيئ".

ومن جانب اخر، قال التقرير بان السلطة الفلسطينية تواصل محاربة ما أسماه بــ "الارهاب".

وجاء في التقرير الامريكي، إنه وفقا لمعطيات الامم المتحدة، فقد سجل 399 اعتداء من قبل المستوطنين مما ادى لاصابة وجرح عدد من الفلسطينيين  وتخريب ممتلكاتهم،  كما خرب المستوطنون ومتطرفون خمسة مساجد وثلاث كناس مسيحية  في القدس والضفة الغربية".

وحسب التقرير فان اعتداءت المستوطنين انتقلت من الضفة الغربية والقدس لتطول المدن والبلدات الفلسطينية داخل الاراضي المحتلة عام 48.

اما حيال عمليات المقاومة ضد "اسرائيل"، فإنه خلال عام 2013 قتل 6 اسرائيليين نتيجة لعمليات فلسطينية، حيث قتل ثلاثة من بين الستة جراء عمليات طعن، بينما قتل جنديين جراء عمليتي قنص، كما قتل جندي اخر بعد أن تم اختطافه.

و تطرق التقرير الى قطاع غزة بالقول أن انخفاضاً كبيراً قد طرأ في عدد الصواريخ التي تطلق من غزة نحو "اسرائيل"، حيث انه في عام 2013 الماضي اطلق 74 صاروخ وقذيفة هاون مقارنة مع عام 2012، حيث اطلق نحو 2557 صاروخ و قذيفة.

 واشاد معدو التقرير بدور السلطة الفلسطينية في محاربة الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية حيث أشار الى أن تحسناً كبيراً طرأ على دور الاجهزة الامنية الفلسطينية  التي تم تدريبها من قبل الامريكيين، لافتاً الى ان اسرائيل اشادت بتحسن عمل تلك الاجهزة، موضحاً أن دور الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية كان له نتائج ايجابية في انخفاض دراماتيكي في عمليات المقاومة خلال السبع سنوات الماضية، وفقاً للتقرير.

واشار التقرير الي ان الاجهزة الفلسطينية في شهر اكتوبر الماضي قامت بعملية واسعة النطاق في  مخيم جنين لاعتقال افراد من الجهاد الاسلامي  وعناصر جنائية  من بينهم عناصر من حركة فتح، وتشير الخارجية الامريكية الى ان السلطة الفلسطينية تواصل  محاربتها لـــ "الارهاب" في الضفة الغربية، حيث زعمت أن قدرة حماس والجهاد الاسلامي  والجبهة الشعبية قد ضعفت، مرجعة السبب في ذلك الى العمليات التي تقوم بها الاجهزة التابعة للسلطة الفلسطينية لمنع تلك المنظمات من تنفيذ عمليات ضد "اسرائيل".