Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إسرائيل تعتقل خلية تابعة لحماس في الضفة الغربية

أرض كنعان_وكالات/ سمحت الرقابة الإسرائيلية ظهر اليوم الأربعاء بنشر نبأ اعتقال جهاز الشاباك وبالتعاون مع الجيش الإسرائيلي لخلية عسكرية تابعة لحماس في مدينة قلقيلية بين أشهر كانون الثاني/ديسمبر 2013 وشهر آذار/مارس الحالي حيث كانت تصنع العبوات وتستعد لتنفيذ العمليات المتنوعة ضد أهداف للاحتلال.

ومن بين أعضاء الخلية أحد مواطني الداخل الفلسطيني المحتل والذي يتنقل في السكن ما بين قلقيلية بشمال الضفة وقرية كفر برا في الأراضي المحتلة عام 48 ويدعى خالد جمال محمود داود 21 عاماً، بالإضافة للشاب عبد الحق مازن يوسف شريم خدرج 23 عاماً من قلقيلية، عبد الرحمن مازن يوسف شريم خدرج 23 عاماً وهو شقيق عبد الحق، ونمر محمد نمر عطا 24 عاماً، وخالد بكري ابراهيم أبو عمرة 37 عاماً، وأبي عبد الرحمن هاشم صالح 24 عاماً، وصالح مصطفى أيعد داود 30 عاماً وهو ناشط حمساوي بارز في قلقيلية.

وذكرت المصادر العسكرية الإسرائيلية أنه تجمع لدى الشاباك أدلة على إقامة الشبان المذكورين لخلية عسكرية تهدف لتنفيذ العمليات ضد أهداف إسرائيلية مع التركيز على عمليات وضع العبوات وإطلاق النار، حيث عمل أعضاء الخلية على تصنيع العبوات المحلية عبر السماد الزراعي وقاموا بإجراء عدة تجارب على المواد التي صنعوها عبر تفجير أحد العبوات.

وحسب المصادر، كان يهدف أعضاء الخلية لشراء أسلحة من "إسرائيل" عبر خالد داود كونه يحمل الهوية الإسرائيلية وله حرية الدخول الكاملة إلى "إسرائيل" وكانت الخلية تهدف أيضاً للطلب من خالد إحضار المواد الأولية اللازمة لتصنيع العبوات النوعية من "إسرائيل".

وتبين من خلال التحقيق معهم –بحسب صحيفة معاريف العبرية – أنهم توجهوا إلى ناشط بارز في حماس بمدينة قلقيلية وهو صالح داود حيث وافق على تمويل نشاطاتهم العسكرية وعرض على أعضاء الخلية تجنيد أعضاء آخرين يعرفهم.

وقد قامت أجهزة امن السلطة باعتقال جزء من أعضاء الخلية قبيل اعتقالهم على يد الشاباك الإسرائيلي حيث تم التحقيق معهم وتم الإفراج عنهم فيما بعد حيث ضبط بحوزتهم جهاز تفجير كهربائي كان من المفترض أن يعمل كمؤقت عن بعد للعبوة الناسفة.

من الجدير ذكره أن خالد داود معتقل منذ شهر تشرين الثاني /نوفمبر من العام الماضي وتم التحقيق معه على ضوء توارد معلومات بضلوعه في عمليات ضد الاحتلال قبل أن ينتهي التحقيق معه دون نتيجة حيث تم تحويله للاعتقال الإداري مباشرة حتى الكشف عن القضية الجديدة حيث أعيد للتحقيق والمحاكمة وتنوي النيابة العسكرية الإسرائيلية تقديم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية خلال الأيام القادمة.