Menu
12:058 أكلات شعبية تناسب فصل الشتاء
12:03رضوان : وعد بلفور باطل حيث أعطى من لايملك لمن لايستحق وليس له حق على أرض فلسطين وهو يمثل جريمة بحق شعبنا والقضية الفلسطينينة
11:35الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 99 على التوالي
11:31في ذكرى وعد بلفور المشؤوم .. حركة المجاهدين: وعد بلفور وعد باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل
11:28تجهيز قسم العناية المركزة بمشفى غزة الأوروبي لمواجهة كورونا مع دخول الشتاء
11:25"التعليم" بغزة تُعلن موعد استكمال عقد الامتحان التطبيقي الشامل "الجزء العملي"
11:10في ذكرى وعد بلفور.. حماس والجهاد: على بريطانيا أن تعتذر وتصحح جريمتها التاريخية
11:09تنويه من "كهرباء غزة" بشأن تعطل مفاجىء لأحد الخطوط شمال القطاع
11:06حماس تعقب على هدم الاحتلال لمنزل الأسير خليل دويكات بالخليل
11:05الكويت تغلق متجرًا يبيع منتجات إسرائيلية
11:01قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الأسير خليل دويكات في بلدة روجيب قرب نابلس
10:58مصلحة السجون الإسرائيلية : إصابة 11 اسيرا بفيروس كورونا في سجن جلبوع
10:56الصحة بغزة: تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا و106 حالة تعافٍ
10:51أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:49قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

جماعات متطرفة تعقد مؤتمرا غدا لبحث التواجد اليهودي داخل الأقصى

أرض كنعان_القدس المحتلة/ دعت "منظمات الهيكل المزعوم" إلى عقد اجتماع طارئ في مركز تراث "مناحيم بيجن" بالبلدة القديمة في القدس المحتلة مساء غد الثلاثاء بعنوان "نُعيد جبل الهيكل"، لبحث سبل تكثيف التواجد اليهودي في المسجد الأقصى المبارك، وعدم تمكنهم من تنظيم اقتحامات جماعية حتى اللحظة.

وبحسب الإعلانات التي نشرتها تلك المنظمات على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، فإن عددًا من الوزراء بالحكومة الإسرائيلية، وأعضاء في الكنيست وصحفيين، و"ربانيم" سيشاركون في الاجتماع.

وأبرز المشاركون في الاجتماع الذي يعقد الساعة السادسة والنصف من مساء غد، الوزير جلعاد أردان، وزير الاستيطان والإسكان أوري أرئيل، نائب وزير الجيش الإسرائيلي داني دانون، نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين، ورئيس لجنة الداخلية بالكنيست ميري ريجيف، وغيرهم.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا الاثنين إن منظمات الهيكل وفي مقدمتها منظمة "هاليباه" دعوا للمشاركة في الاجتماع الذي يأتي على إثر فشل الاحتلال والمنظمات بتنفيذ اقتحامات جماعية، وإقامة صلوات يهودية في الأقصى خلال عيد "الفصح" العبري.

وأضاف أن الاجتماع وفق تلك المنظمات سيبحث آخر التطورات في المسجد الأقصى، وكذلك عدم تمكنهم من تنظيم اقتحامات جماعية حتى اللحظة، مشيرًا إلى أنهم أعلنوا نيتهم اقتحام الأقصى صباح الغد.

وبين أن هذه الاجتماعات التي تقودها أذرع الاحتلال المختلفة تأتي عقب إحباط الاقتحام الجماعي، وتقديم قرابين "الفصح" بالأقصى خلال الأيام الماضية.

وأكد أن الاحتلال يحاول أن يهيئ أجواء جديدة من أجل تنفيذ اقتحامات جماعية متجددة في الأقصى، ولمنع أكبر عدد من المصلين من دخوله وأداء صلواتهم فيه وتلقيهم العلم، وكذلك مزيد من التضييق على الوافدين للمسجد وحراسه، والتضييق والتدخل السافر في صلاحيات دائرة الأوقاف الإسلامية.

وأوضح أن الاحتلال يهيئ الأجواء لفرض واقع جديد في الأقصى من خلال هذه الاجتماعات والمؤتمرات التي سيتبعها مزيد من التضييق على الأقصى، محذرًا في الوقت ذاته من مخاطرها.

وجدد تأكيده على أن المطلب الحثيث للرد على مثل هذه المخططات مزيد من شد الرحال للأقصى، واعتماد أسلوب الرباط الدائم، مشددًا على أن الأقصى ما زال في دائرة الخطر الشديد.

وتابع "لاشك أن الاحتلال يلاحظ أن هناك تحركات ومبادرات على المستوى العربي والإسلامي والفلسطيني بدأت تتبلور من أجل الدفع قدمًا باستراتيجية لتحرير الأقصى، وبالتالي هو يعقد هذه الاجتماعات التي سينقل توصياتها ونتائجها إلى دائرة اتخاذ القرار في أروقة الكنيست ولجانه المختلفة".

وذكر أن الاحتلال يحاول الترويج في وسائل إعلامه بأن "المصلون والمرابطون وطلاب العلم والمدارس وحتى دائرة الأوقاف هم أناسُ مشاغبون في حرم الأقصى، وأن يُكون صورة من هذا القبيل لاستخدامها في ضرب التواجد الإسلامي بالمسجد".

وقال "ولكن نحن أصحاب الحق الكامل بالأقصى، ولنا الحق في تأدية الصلاة والاعتكاف، ولسنا من يعتدي على المسجد، ويحرم الكثير من دخوله".