Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

عزيز الدويك: الاعتداءات على "الأقصى" ستدفع شعبنا للدفاع عنه بكل الوسائل

أرض كنعان_الضفة المحتلة/ رأى رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور عزيز الدويك، أن توالي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المرابطين في المسجد الأقصى المبارك "تأتي استمراراً للمسلسل الذي يقوم به الاحتلال، وتنفيذاً لمخططه بطمس الهوية الإسلامية عن المسجد الأقصى وإقامة هيكلهم المزعوم".

وأشار الدويك في بيان صحفي تلقته "فلسطين اليوم"، الأحد (20|4)، إلى أن وتيرة الاعتداءات على الأقصى تصاعدت في الآونة الأخيرة "في ظل انشغال عربي وإسلامي عن فلسطين وقضيتها، وعما يدور في المسجد الأقصى، وفي ظل صمت دولي عن جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته".

وندد الدويك ونواب كلتة "التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحركة "حماس" في التشريعي بالإقتحامات المتتالية للمستوطنيين بمرافقة عضو في الكنيست، وجنود الاحتلال لباحات الأقصى، والاعتداء على الفلسطينيين المرابطين هناك.

واستطرد الدويك: "مثل هذه الاعتداءات ستدفع أبناء شعبنا إلى التصدي لمخططات الاحتلال بكل الوسائل الممكنة"، لافتاً النظر إلى الانتفاضة الثانية عام 2000 "والتي كانت نتيجة تدنيس رئيس وزراء الاحتلال سابقاً أريئيل شارون لباحات المسجد الأقصى".

وطالب الفصائل الفلسطينية بضرورة الإسراع في إنجاز المصالحة الوطنية، لـ "التصدي بشكل جماعي وموحد للاحتلال ومخططاته"، معتبراً أن سنوات الإنقسام الفلسطيني الداخلي "دفعت الاحتلال إلى التغطرس والاستقواء على أبناء شعبنا ومقدساته".

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى الضغط بكل قوة، وبكل الوسائل الممكنة على الاحتلال لوقف انتهاكاته، والكف عن الجرائم التي يرتكبها بحق المسجد الأقصى.

وشدد الدويك على أن "قضية فلسطين هي قضية الأمة الإسلامية، ولا يجب أن يترك أبناء الشعب الفلسطيني وحدهم يتصدون للاحتلال، في ظل ضعف الإمكانيات، وغياب الداعمين لهم"، على حد تعبيره.