Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
الشيوخي يفتح النار على صلاح هنية مجددا ويتهمه بانه عدو

الشيوخي يفتح النار على صلاح هنية مجددا ويتهمه بانه عدو للمستهلك

اتهم رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة الخليل المهندس عزمي الشيوخي رئيس جمعية حماية المستهلك في رام الله صلاح هنية بانه عدو للمستهلك الفلسطيني لوقوفه في خندق عدد من الذين تتهمهم جمعية حماية المستهلك في الخليل بالفساد .
    وقال الشيوخي ان من يقف في خندق رجال المال والاعمال والنفوذ والامتيازات
    على حساب المستهلك الفلسطيني فهو عدو للمستهلك الفلسطيني ولا يجوز له ان يتحدث باسم حماية المستهلك والاصل ان المستهلك بحاجة لحمايته من برامجه واجنداته العفنة ومن امثاله مشيرا الى هنية .
    وكان بيان صحفي صدر صباح اليوم الاربعاء عن جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة الخليل اتهمت به جمعية المستهلك بالخليل رئيس جمعية حماية المستهلك في رام الله صلاح هنية بتزوير الحقائق وخلق البلبلة بين صفوف جمهور المستهلكين بتصريحات هنية الاعلامية المغلوطة والمضللة والتي تحمل في ثناياها ما يشير لاجندات شخصية وغير شخصية وفق قول بيان جمعية المستهلك بالخليل.
 
    واوضح الشيوخي ان البيان الصحفي الذي كتبه هنية ونشر في وكالة معا الاخبارية قبل يومين وتحدثة فيه محطة فلسطين اليوم الفضائية والعديد من الجهات الاعلامية بصفته رئيس جمعية حماية المستهلك في فلسطين عن تخفيض للاسعار خلال نهاية الاسبوع الجاري بيان يحمل كثير من المغالطات والتزوير للحقائق وان الاسعار في ارتفاع مستمر . وقال الشيوخي في البداية ان جمعية حماية المستهلك برام الله اقيمة بشكل غير قانوني وغير شرعي على حساب وجود جمعية حماية مستهلك اخرى برام الله كانت قبلها بسنوات تحمل نفس الاسم ولها نفس الاهداف وهذا مخالف للقانون وكان ذالك بالتعاون ما بين هنية ووزير الاقتصاد المخلوع في حينه حسن ابو لبدة .
    واضاف الشيوخي لقد تم انشاء جمعية صلاح هنية برام الله بالتعاون والتناغم والبرمجة الكاملة ما بين صلاح هنية ووزير الاقتصاد السابق حسن ابو لبدة وان هنية كان من ادوات ابو لبدة وجزء من استثناءاته و برامجه المخالفة للقانون في حينه داعيا جهات الاختصاص الى الحاق و ضم ملفات هنية الى ملفات ابو لبدة .
    واوضح الشيوخي قائلا ان هنية نجده باستمرار في خندق كل من نتهمه بالفساد وكانت مواقفه وافعاله السابقة والحالية التي تدل على حقيقة اجنداته واضحة وضوح الشمس في دعمه وتعاونه وتناغمه مع ابو لبده في البداية ووزير الزراعة المحول للقضاء ايضا الدكتور اسماعيل ادعيق ورئيس واعضاء مجلس بلدية الخليل التي رفعنا ضدهم شكاوى رسمية ونقيب التخدير والانعاش عماد الذيبة الذي رفع قضية علي شخصيا وباسمه الشخصي لدى النيابه بالخليل بتهمة قدحه وذمه وتحقيره في بيان صدر عن جمعية حماية المستهلك بالخليل لذر الرماد في العيون كما فعل ابو لبدة من قبله لحماية نفسه واجنداته ومصالحه التي طالتها يد هيئة مكافحة الفساد والنيابة العامة والعدالة والقضاء متناسيين ابو لبدة والذيبة انيي امثل جهة اعتبارية اسمها جمعية حماية المستهلك ولها حق الرقابة والتقاضي وفق القانون الذي اقرته الحكومة وصادق عليه الرئيس محمود عباس لضمان النزاهة والشفافية .
    واردف الشيوخي ان صلاح هنية يهدف الى انجاح برامجه واجنداته الشخصية المتناغمة مع اجندات ابو لبدة في الاصل ومجموعة من المتهمين بالفساد من خلال القفز فوق جهود باقي جمعيات حماية المستهلك وتنصيب نفسه بجمعيته فاقدة الشرعية رئيسا لجمعيات حماية المستهلك في فلسطين ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك في فلسطين كما يتحدث لوسائل الاعلام باستمرار مزورا للحقائق ومتسلقا على جهود الاخرين بوضعه غير الشرعي وغير القانوني المدعوم من قبل اصحاب الاجندات وبعض اصحاب الامتيازات .
    وقال الشيوخي ان من يدعم الفاسد فهو فاسد وان جمعية حماية المستهلك بالخليل تعتبر كل من يتحالف مع صلاح هنية ويدعم ويتساوق مع اجنداته يضع نفسه في دائرة الريبة والشك والشبهات وفي دائرة القرائن والمعلومات التي تشير الى خروج هنية عن القانون .
    واشار الشيوخي ان هنية في بيانه الذي نشر يوم الاثنين الماضي نصب نفسه وزيرا للاقتصاد الوطني عندما تحدث عن موعد عقد جلسة للمجلس الفلسطيني لحماية المستهلك كان من المفترض ان تكون يوم امس الثلاثاء وفق قول هنية الا ان المجلس لم ينعقد ولم تكن هناك جلسة للمجلس وهذا تضليل وتزوير للحقائق .
 
    واكد الشيوخي ان وزير الاقتصاد الوطني وسكرتير المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك هم من يدعون لاجتماع المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك وفق القانون وليس صلاح هنية الفاقد للشرعية كرئيس لجمعية حماية المستهلك برام الله والموظف في وزارة اخرى .
    واضاف الشيوخي ان هنية هو موظف في وزارة الاشغال العامة ولا يحق له التدخل في شؤون ومجريات عمل وزارة اخرى وفق القانون مما يساعد على زيادة خلط الاوراق في مجتمعنا ومؤسساتنا ووزاراتنا ولا يجوز لهنية ان ينصب نفسه ايضا ناطق اعلامي باسم وزارة الاقتصاد الوطني وهو غير موظف فيها ولا ناطق باسم المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك وهو غير مكلف بذالك .
    واوضح الشيوخي بان هنية في بيانه الذي يحمل المغالطات تحدث بما يخص وزارة الاقتصاد الوطني وكانه مسؤول العلاقات العامة والاعلام فيها عن اجتماع في وزارة الاقتصاد لم يحضره هنية اصلا حول قيام وزارة الاقتصاد بتخفيض الاسعار لخمسة وعشرون سلعة اساسية في نهاية الاسبوع الجاري من خلال حوارها مع المستوردين والتجار وهذا غير صحيح وكلام فيه كثير من المغالطات والتضليل من قبل هنية .
    موضحا الشيوخي بان الصحيح يكمن في جهود كبيرة وسلسلة اجتماعات و تدابير وبرامج وتفاهمات تسعى وزارة الاقتصاد الوطني وعلى راسها الوزير جواد الناجي لتطبيقها في الاسواق وفق مشاركتنا في احد الاجتماعات لتعزيز تنظيم السوق الفلسطيني الداخلي من خلال تشديد الرقابة على الاسواق واشهار الاسعار ومحاصرة الظواهر السلبية في اسواقنا وخصوصا الاحتكار والتلاعب بالاسعار وضبط البضائع المخالفة للقانون ومتابعة هامش الربح للسلع الاساسية التي لا يستغني عنها المواطن والمستهلك الفلسطيني من خلال اسعار استرشادية تقلل هامش الربح وتحصره بدل ان يكون هامش الربح مفتوح حرصا من الوزارة لمحاصرة ظاهرة التلاعب بالاسعار و التلاعب في لقمة عيش ابناء شعبنا الصامدين من قبل العديد من التجار عديمي الضمير الذين يريدون زيادة ثرائهم على حساب زيادة فقر ابناء شعبنا وعلى حساب صحة وحقوق المستهلك الفلسطيني .
    واضاف الشيوخي ان ما يقوم به وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد الناجي ووكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل واركان وزارته وموظفي الوزارة في المحافظات وخصوصا و قسم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ومديره العام المهندس عمر كبها يقع ضمن السياسة العامة للوزارة الهادفة لدعم الاقتصاد الوطني وحماية حقوق المستهلك الفلسطيني من أي انتهاك ومن اجل تعزيز صمود شعبنا واقتصادنا في مواجهة الغلاء والحصار و البرامج الاحتلالية الهادفة الى ترحيل شعبنا وتحويله من شعب منتج الى شعب مستهلك وبقرة حلوب للاحتلال الاسرائيلي .
    مشددا الشيوخي على ان الارتفاعات في اسعار السلع والخدمات والمحروقات هي ارتفاعات عالمية ولا تستطيع السلطة الوطنية بتخفيض الاسعار كما قال هنية في بيانه لان التخفيض ياتي من خلال دعم الحكومة للسلع والخدمات وهذا غير وارد لعدم سيطرتنا على الحدود وعدم توفر الامكانيات لدى سلطتنا الوطنية التي تعاني من ازمة مالية .
    وفي النهاية طالب الشيوخي وزارة الاقتصاد وكافة الوزارات المعنية وجهات الاختصاص بوضع حد للتجاوزات القانونية التي يمارسها هنية بشكل علني عبر وسائل الاعلام ولتجاوزاته القانونية الاخرى غير المعلن عنها .
    وقال الشيوخي بانه يعتبر ما صرح به في بيانه هذا وفي السابق حول تجاوزات هنية عبارة عن شكوى رسمية جديدة يقدمها من جديد باسم جمعية حماية المستهلك لجميع جهات الاختصاص لتنفيذ المقتضى القانوني الازم لاستمراره في تجاوزاته وعدم اخذه للعبر لما حصل في السابق .